Herelllllan
herelllllan2

وثائق سرية تكشف مساعي الهيمنة الأجنبية على السواحل اليمنية

يمانيون – كشفت وثائق جديدة حصلت عليها قناة المسيرة بعض مظاهر الوصاية الأجنبية على اليمن ومساعي الهيمنة على السواحل اليمنية قبيل ثورة الـ21 سبتمبر 2014م.

الوثائق الجديدة تعود لمنتصف العام 2012 م وصادرة عن دائرة الاستخبارات العسكرية العامة وموسومة بسري جدا تناولت لقاء جمع كبار مسؤولي وزارتي الدفاع والداخلية مع الملحقين العسكريين لعدد من السفارات وقد خصص اللقاء لعرض خطة الانتشار الساحلي لقوات خفر السواحل وخطة القوات المسلحة لحماية الحدود البحرية.الملحق العسكري بالسفارة البريطانية طالب بتسليمه معلومات عسكرية ممنوعة وعالية الحساسية.

واشارت الى الملحق العسكري البريطاني انه أراد تحصيل معلومات حول التشكيل القتالي للقوات البحرية وأماكن تمركزها.

ونوهت الوثائق بان من ضمن المعلومات السرية التي طلبها الملحق العسكري البريطاني آلية عمل القيادة والسيطرة في إطار القوات البحرية وبين القوات البحرية ووزارة الدفاع.الملحق العسكري البريطاني طلب معرفة آلية التنسيق والعلاقة بين البحرية وخفر السواحل.

واوضحت ان الملحق العسكري البريطاني طلب عقد لقاء جديد مع قائد القوات البحرية في الحديدة لأخذ “رؤية واضحة عن وضع القوات البحرية”.. ولفتت الى ان تنقل استجابة قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي لإملاءات الملحق العسكري البريطاني دون مراعاة السيادة الوطنية والسرية العسكرية.

وكشفت الوثائق عن لقاء عقد في 9 يوليو 2012 بين قائد القوات الجوية والدفاع الجوي وكبير ممثلي وزارة الدفاع والملحقية العسكرية بالسفارة الأمريكية.

كما تطرقت الوثائق الى دور كبير ممثلي وزارة الدفاع والملحقية العسكرية بالسفارة الأمريكية الذي كشف عن إعداد فريق أمريكي مختص لتقديم ما أسماها (المساعدة في تجهيزات مركز القيادة والسيطرة في القوات الجوية اليمنية).

واشار كبير ممثلي وزارة الدفاع والملحقية العسكرية بالسفارة الأمريكية إلى اهتمام بريطاني حد وصفه بذات الموضوع.

وثائق جديدة تكشف مظاهر ارتهان سلطة المبادرة عسكريًا للخارج وتنفيذها مختلف الإملاءات الأجنبية 01-10-2020
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com