رسالة اليمن الى العالم

لقاء موسع للجنة الزراعية في الجوف للتعرف على الثورة الزراعية

يمانيون| متابعات
عقدت اللجنة الزراعية لقاء موسعا اليوم في محافظة الجوف للتعرف على كيفية الثورة الزراعية.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة الشيخ خالد حمطان والممثل اللجنة اللجنة الزراعية في المحافظة المهندس عادل القديمي ومدير عام مكتب الزراعة بالجوف الشيخ هادي الرقيصي وممثل مؤسسة بنيان التنموية عصام الرشيدي أكد محافظ الجوف اللواء عامر المراني على أهمية مشاركة الجميع سواء ً الجانب الرسمي او المجتمعي وقيام كلا ً بدوره في استغلال الموارد المتاحة.

وأشار المراني إلى مايمر به العالم من أزمة اقتصادية بفعل مجموعة من العوامل من أهمها جائحة كورونا.

وأكد محافظ الجوف إلى ما تمتلكه اليمن من مقومات تستطيع من خلالها تجاوز كل الازمات.

بدوره أوضح ممثل اللجنة الزراعية المهندس عادل القديمي مفهوم الثورة الزراعية لادارة الموارد الزراعية من موارد بشرية أو أراضي زراعية ومصادر المياه، والمدخلات الزراعية والالآت والمعدات الزراعية وكل مايتعلق بالعملية الانتاجية والتي بدروها ستحدث في مجملها تحقيق الاكتفاء الذاتي.
واستعرض القديمي ادارة الازمات وفق هدى القرآن مستدلا ً بقصة نبي الله يوسف علية السلام، التي استطاع أن يحول الأزمة التي كانت تمر بها الأمة إلى الاكتفاء من خلال جمع البيانات والمعلومات وتشخيص الوضع، وقام بوضع الخطة المناسبة لاستغلال جميع الموارد المتاحة، ومنها الدور الكبير للمجتمع.
وأكد ممثل اللجنة الزراعية أن المزارع اليمني أحق بكل دولار من فاتورة الاستيراد التي تذهب للمزارع الاجنبي.
وأشار إلى ما تمتلكه محافظة الجوف من فرص كبيرة للحصول على جزء كبير من تلك الأموال من خلال الانتاج المحلي بدلا ً عن المحاصيل المستوردة .

من جهة ٍ أخرى أكد وكيل محافظة الجوف الشيخ خالد حمطان أن الجبهة الزراعية لاتقل أهمية ً عن الجبهة العسكرية والتي تتطلب من جميع أبناء الجوف التحرك الجاد والمخلص.

واستعرض وكيل المحافظة تقسيم المحافظة زراعياً إلى أربعة مربعات الأول (الحزم- الخلق -الغيل) والمربع الثاني (المصلوب- المتون -الزاهر -المطمة) والمربع الثالث ضم مديريات (الحميدات -برط روزة-برط العنان – المراشي) والمربع الأخير مديرية خب والشعف.

من جانبه أكد مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة الجوف الشيخ هادي الرقيصي أن الزراعة واجب ديني ورسمي ومجتمعي وأن على الجميع التوجه نحو الزراعة.
واستعرض الرقيصي للحضور آلية تشكيل اللجان المجتمعية بالمحافظة.

حضر اللقاء مدراء عموم المديريات والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا