رسالة اليمن الى العالم

تدشين حملة التوعية القانونية الأمنية في محافظة ذمار

يمانيون../

دشنت إدارة أمن محافظة ذمار بالتنسيق مع الإدارة العامة للعلاقات العامة والتوجيه المعنوي بوزارة الداخلية اليوم الحملة التوعوية الثقافية القانونية لمنتسبي الأجهزة الأمنية بالمحافظة.

وخلال التدشين الذي حضره مدير أمن المحافظة العميد أحمد عبدالله الشرفي، أكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، أهمية إرساء قيم العدل وتعزيز مستوى الوعي والإلمام بالقانون من قبل منتسبي الأجهزة الأمنية بما يمكنهم من القيام بدورهم في تنفيذ القانون ومواجهة الجريمة.

وأشار الى أهمية هذه الحملة لإكساب منتسبي الأمن المعارف القانونية والدينية بما يمكنهم ترجمة المهام المناطة بهم، والاستمرار في برامج التدريب والتأهيل لإكساب منتسبي هذه المؤسسة المعارف والمهارات الجديدة الهادفة الى تعزيز الأداء الأمني والعمل على ضبط الجريمة قبل وقوعها.

وأشاد بمستوى الجهود التي تبذل في تعزيز الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي وإفشال كافة مساعي العدوان الهادفة الى زعزعة الامن.

ووجه بمنع عملية إطلاق النار خلال مناسبات الاعراس وغيرها، والعمل على ضبط كل من يتورط في تلك الظاهرة التي ترقى الى مستوى الجرائم نتيجة لما تسببه من أخطار على حياة المجتمع.

من جانبه أكد مدير عام العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بوزارة الداخلية العميد منصور علي اللكومي، أهمية تضافر الجهود لتعزيز الامن والاستقرار والحد من الجريمة وإرساء قيم العدل في أوساط المجتمع.

وقال: “ان الايمان بالله والسير على هديه والاقتداء بنهج اولياءه من أبرز الأسس لتحقيق الأمن الى جانب تحقيق العدالة والابتعاد عن كل ما يتسبب بشكل مباشر او غير مباشر في الظلم”.

وأكد العميد اللكومي، حرص القيادة الثورية والسياسية على تطوير الأداء في المؤسسة الأمنية والعمل على تلافي الخلل.

وشدد على أهمية ان يتحلى رجال الامن بالصفات المثلى كونهم العامل الرئيسي في تحقيق العدالة وحفظ دماء الناس واعراضهم وممتلكاتهم.

وبين عزم وزارة الداخلية على معالجة الاختلالات التي تشوب الأداء الأمني نتيجة عدم الوعي الديني والقانوني، وتعريف رجال الامن بالجوانب القانونية المتصلة بواجبهم وبما يسهم في تجاوز الفجوة بين الأجهزة الأمنية القضائية.

بدوره، مدير التوعوية والتوجيه المعنوي بوزارة الداخلية العقيد أحمد محمد الإمام، أشار إلى أهمية هذه الحملة في تعزيز الوعي الثقافي والقانوني أوساط منتسبي الأجهزة الأمنية والعمل على إرساء قيم العدل أوساط المجتمع وترجمة المهام الملقاة على عاتق منتسبي هذه المؤسسة.

وأكد أهمية التنبه لحقيقة الحرب الناعمة التي يقوم بها أعداء الأمة من خلال مختلف الوسائل بهدف زعزعة الأمة والعمل على رفع مستوى اليقظة والجاهزية للتصدي لها.

وألقيت خلال الفعالية قصيدة شعرية من الشاعر المجاهد أبو طه الديلمي عبرت عن أهمية الحملة.

حضر التدشين نائبا مدير امن المحافظة العميد عبدالمجيد القوسي والعميد محمد أحمد الموشكي، ومدير مركز الإعلام الأمني العقيد نجيب العنسي وقيادات الأجهزة الأمنية بالمحافظه.

قد يعجبك ايضا