Herelllllan
herelllllan2

الزياني .. علاقتنا الثنائية مع إسرائيل تنمو بسرعة

يمانيون – وكالات

قال وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد بن راشد الزياني، اليوم الأربعاء، إن بلاده وإسرائيل مصممتان على تحقيق قصة نجاح في العلاقات بين البلدين.

ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، عن الزياني قوله إن إسرائيل والبحرين تعملان على تحقيق نمو بسرعة في العلاقات الثنائية بينهما، وأن العالم كله يشاهد هذه العلاقات، سنجعلها قصة نجاح تدرس للآخرين”.

والتقى الزياني، الأربعاء، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الخارجية غابي أشكنازي، وذلك خلال الزيارة التي يقوم فيها بمعية وفد تجاري بحريني كبير.

وقال الزياني لنتانياهو خلال المؤتمر الصحافي الذي جمعهما، إن السلام بين البحرين وإسرائيل “يؤسس لعالم أفضل للأجيال القادمة. التكامل المباشر بين مجتمعات رجال الأعمال سيكون له انعكاسا إيجابيا على المواطن العادي”.

وأضاف: “نحن صادقون في هذا الأمر وملتزمون تماما. نتحرك بخطى سريعة؛ لأننا نريد تعويض الوقت الضائع”.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي في تغريدة على تويتر: “نشهد أيامًا رائعة حيث نحلّ السلام في هذا اليوم بفضل القرار الشجاع الذي اتخذه جلالة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة. السلام الذي يجمع بين كلا شعبينا هو سلام حقيقي”.

وبحسب وكالة أنباء البحرين الرسمية (بنا)، فإن البلدين وقعا 3 مذكرات تفاهم وإعلان تعاون مشترك في مجال التعاون التقني، والابتكار ونقل التكنولوجيا، والتعاون في النظم البيئية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com