رسالة اليمن الى العالم

الرئيس الإيراني يؤكد تطور القدرات النووية لبلاده

يمانيون| وكالات
أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني بأن إمكانيات البلاد النووية اليوم هي أقوى وأكثر تطورا وتقدما من أي وقت آخر.
وقال الرئيس روحاني في تصريحاته خلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء: إننا اليوم أقوى وأكثر اقتدارا من الناحية النووية أكثر من أي وقت مضى.

وأضاف: أن ظروفنا اليوم في المجال النووي أرقى بكثير مما كان عليه الحال قبل 8 أعوام وقد بلغنا في مجال أجهزة الطرد المركزي من IR2 و IR1 إلى IR8 و IR9 وبإمكاننا اليوم إجراء عملية تخصيب اليورانيوم بأجهزة IR2M في سلسلة متعددة. فمثل هذه الإمكانية لم تكن متوفرة لدى البلاد لا قبل 8 أعوام ولا في أي وقت آخر في تاريخ البلاد.

وتابع روحاني: لقد قمنا أيضا بتعزيز قدراتنا الدفاعية التي لا تقاس اليوم مع أي وقت مضى، خاصة في مجال الأسلحة الاستراتيجية حيث تضاعفت في القطاع البحري ومنها السفن الحربية والغواصات وفي القطاع الجوي كالمقاتلات والمروحيات والصواريخ والدفاع الجوي.

وقال روحاني: إن الأعداء حولوا الحظر إلى حرب اقتصادية شاملة ونحن نعتقد بأن الظروف في العام القادم ستكون مختلفة ليس فقط بسبب فشل ترامب في سياساته الخاطئة تجاه إيران والعالم بل لأن أي حكومة تأتي إلى سدة الحكم في أمريكا مضطرة لطأطأة الرأس أمام الشعب الإيراني بسبب فشل الحرب الاقتصادية والضغوط القصوى.

وأكد الرئيس روحاني في جانب آخر من تصريحه: لقد عبأنا كل طاقاتنا ونرى الظروف مناسبة لزيادة بيع النفط في العام القادم علما بأن الزيادة التي توقعناها أن تبلغ أكثر من مليوني برميل من النفط والسوائل الغازية لا تعني أننا سنزيد الاعتماد على النفط.

وأضاف: إننا نعتقد بأن كمية 2.3 مليون برميل من النفط قابلة للبيع في الأسواق العالمية والسوق الداخلية.

قد يعجبك ايضا