Herelllllan
herelllllan2

سوريا: النهج العدواني لسلطات الاحتلال قائم على دعم الولايات المتحدة وبعض أعضاء مجلس الأمن

يمانيون – وكالات

طالبت سوريا مجدداً مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤوليته في إطار ميثاق الأمم المتحدة واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لوقف الاعتداءات الإرهابية الإسرائيلية على أراضيها.

وبحسب وكالة الأنباء السورية (سانا) فقد جاء في رسالة وجهتها وزارة الخارجية السورية إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن: “شن العدو الإسرائيلي في الساعة الواحدة والنصف من فجر الأربعاء 30 ديسمبر 2020 عدواناً جوياً استهدف وحدة من دفاعاتنا الجوية بريف دمشق ما أسفر عن ارتقاء شهيد وجرح 3 جنود ووقوع أضرار مادية”.

وأضافت: إن “هذا العدوان يأتي بعد 5 أيام فقط من عدوانها الأخير بتاريخ الـ25 من ديسمبر 2020 إضافة إلى الكثير من الاعتداءات المماثلة خلال سنوات الحرب الإرهابية على سوريا”.

وأكدت أن هذا النهج العدواني الخطير لسلطات الاحتلال نتيجة الدعم اللامحدود الذي تقدمه لها الولايات المتحدة ودعم بعض الأعضاء الآخرين في مجلس الأمن.. محذرة من أن استمرار هذا النهج العدواني لـ”اسرائيل” يشكل تهديدا للسلم والأمن الإقليميين والدوليين وتصعيدا خطيرا في منطقة الشرق الأوسط.

وطالبت سوريا مجدداً مجلس الأمن بتحمل مسؤوليته في إطار ميثاق الأمم المتحدة وأهمها صون السلم والأمن الدوليين واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لوقف هذه الاعتداءات الإرهابية الإسرائيلية المتكررة على أراضي الجمهورية العربية السورية وتحميل “اسرائيل” مسؤولية إرهابها وجرائمها بحق الشعب السوري.

كما أكدت مطالبتها بإلزام “إسرائيل باحترام قرارات مجلس الأمن ذات الصلة وأهمها القرارات “242 و338 و350 و497” وكل القرارات والصكوك الدولية المتعلقة بمكافحة الإرهاب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com