رسالة اليمن الى العالم

الإمارات تنظم عملية تداول أغذية الكوشر اليهودية في منافذ البيع

يمانيون – متابعات

تتجه السلطات الإماراتية إلى تنظيم عملية تداول أغذية “الكوشِر”، المتوافقة مع الشريعة اليهودية في منافذ البيع، ومنشآت تقديم الأغذية في إمارة أبوظبي.

وستعمل هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، على التأكد من حصول المنشآت الغذائية ووحدات الإنتاج على الشهادات والتصاريح والاعتمادات اللازمة لإنتاج أغذية “الكوشِر” (حلال وفق الشريعة اليهودية)، سواء من قبل وكالة الإمارات لإصدار شهادات “الكوشَر” التي تأسست مسبقاً العام الماضي لهذا الغرض، أو من الجهات الأخرى المعتمدة.

وستتابع الهيئة مدى الالتزام بتوفر علامة “الكوشِر” المعتمدة على المنتجات الغذائية المقدمة، والتي تشير إلى أن الطعام متوافق مع متطلبات العلامة، وتخصيص مناطق عرض محددة في منافذ البيع مع الإشارة إليها بلوحات استدلالية.

من جانبها، شددت المديرة التنفيذية لقطاع الرقابة في الهيئة “مريم حارب السويدي”، على أهمية تنظيم تداول أغذية الجالية اليهودية والسياح اليهود في الإمارة وعلى مستوى الدولة، والعمل على تسهيل توفيرها لتلبية احتياجات الزوار والمقيمين الذي بات مطلبا بالتزامن مع اتفاقية التطبيع المبرمة مؤخراً.

وأشارت إلى ورود عدد من طلبات إنتاج وتوفير أغذية “الكوشِر” من قبل عدد من المتعاملين، لفتة إلى تعامل الهيئة فورا معها، بتسهيل جميع الإجراءات لتوفير تلك الأغذية في الإمارة.

قد يعجبك ايضا