رسالة اليمن الى العالم

تدشين البث الرسمي لقناة اليمن الوثائقية الفضائية

يمانيون../
دشن رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ومعه نائبه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان، ووزير الإعلام ضيف الله الشامي، اليوم الاثنين، البث الرسمي لقناة اليمن الوثائقية الفضائية بمناسبة احتفالات شعبنا اليمني بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر .

واستمع رئيس الوزراء عقب الافتتاح إلى شرح من وزير الإعلام، حول القناة التي ستعني بعدد من المسارات منها إبراز تاريخ اليمن العريق وشواهده الأثرية والثقافية والسياحية علاوة على الأحداث والقضايا التي شهدها الوطن بأبعادها السياسية والاقتصادية والتنموية والثقافية والاجتماعية، وكذلك بث الأفلام التاريخية والترويجية للمنتج السياحي والمقاصد السياحية على المستوى الوطني.

وأوضح وزير الإعلام أن القناة ستعكس جوهر المشروع المقاوم لمحور المقاومة للمشروع الصهيوني في منطقتنا العربية من خلال الأفلام التوثيقية لمختلف مراحله وتجلياته وعطائه المعبر عن المواطن العربي في الوطن العربي.

وعبر رئيس الوزراء في تصريح إعلامي عقب التدشين عن شكره لوزير الإعلام ونائبه ورؤساء القطاعات الإعلامية والإعلاميات والإعلاميين المقاومين الذين صمدوا في الميدان طيلة فترة العدوان على تدشين هذه القناة التي تمثل إضافة هامة للإعلام الوطني التخصصي.

وأشار إلى أن هذه القناة تعد أرشيف الإعلام في اليمن وبالذات الأرشيف الأمين الذي سيكون حاضرا معنا في كل خطوة تخطوها حكومة الإنفاذ الوطني والمجلس السياسي الأعلى وأيضا حركة القيادة ممثلة بقائد الثورة عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وقال رئيس الوزراء: “نحن في لحظة من لحظات التاريخ الاستثنائية التي يقف فيها الشعب اليمني صامدا ثابتا في وجه عدوان سبعة عشر دولة بغطاء أمريكي صهيوني، وإعلام وطني وقف يساند المشروع الوطني المقاوم واستطاع ان يعكس الحدث والواقع الذي تعيشه جماهير شعبنا في لحظات مهيبة هي لحظات الانتصار والفرح والكبرياء”.

وأضاف: “في هذه اللحظة وبعد سبع سنوات من العدوان والحصار والإغلاق والحرب الإعلامية نجد أنفسنا أننا لا زلنا نفتتح قنوات ونضيف طاقم جديد ومواد إعلامية جديدة والتي ستبقى دون شك تراث لهذه الأمة اليمنية المقاومة”.

وحيا رئيس الوزراء، عاليا صمود الإعلام المقاوم الرسمي الحكومي وأيضا الحزبي والإعلام الخاص خلال هذه الفترة الاستثنائية من حياة شعبنا اليمني.

قد يعجبك ايضا