Herelllllan
herelllllan2

أبناء مديرية الوحدة بأمانة العاصمة ينظمون فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف

يمانيون../

نظم  أبناء مديرية الوحدة بأمانة العاصمة اليوم الأثنين 21 ديسمبر 2015 ،  فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف تحت شعار “العودة إلى النبي صلى الله عليه وسلم معناها : أن نستلهم منه الشجاعة والثبات والصبر” .

وأكد المشاركون في الفعالية أن مشروع الاسلام هو مشروع كرامة وعزة ونبذ للطاغوت وأن الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم يتمثل بالاقتداء بسيرته ومواقفه وجهاده العظيم .

وأشاروا إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم في حركته الرسالية رسم للأمة طريق العزة والكرامة والحرية على مر العصور، ورسم طريق الحق والخير وإقامة العدل وإزالة الظلم والمنكر ودفع الفساد وقيادة البشرية إلى سعادتها في الدنيا والآخرة.

وفي الفعالية أكد الدكتور العلامة غالب عامر أن المصائب التي حلت بالأمة اليوم هي نتيجة ابتعادهم عن دين الله وسنة رسوله وعدم الاقتداء بمبادئ وأخلاق وقيم الرسول الأعظم صلى عليه وسلم .. قائلا ” إن النبي تمسك بدين الله ونشره رغم ما عانه من مضايقات اضافة إلى ما تقدم به أعداء الاسلام في ذلك الوقت من عروض وإغراءات لتركه هذا الدين “.

وأضاف الدكتور عامر ” أين نحن اليوم من هذه المبادئ والأخلاق والقدوة الحسنة، فيجب علينا الآن أن نغرسها في نفوس وقلوب أبنائنا وتعليمهم بأن النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو من حرر الأمة من العبودية وأخرجهم من الظلمات إلى النور “.

وأشار إلى ضرورة أن تقف الأمة العربية والإسلامية عند أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم كسلوك يجسد أخلاق المسلمين ويميزهم عن بقية الأمم.

من جانبه استعرض العلامة جبري ابراهيم محاور عده منها واجبات المسلمين نحو رسول الله صلى الله عليه وسلم والتي تتمثل بالإيمان بالنبوة والقدوة بأعماله وأفعاله والتمسك بالله وبسنة رسوله.. مبينا أنه اذا تسمك الشعب اليمني بالله وبسنة رسوله فسينصره الله على أعدائه .

من جانبه أشار مدير التربية بمديرية الوحدة محمد العمودي إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو احياء لذكرى مولد الرسول الأعظم والاستفادة من سيرته والسير على نهجه .

تخللت الفعالية قصائد شعرية وفقرات انشادية أشارت في مجملها إلى أخلاق ومبادئ وقيم النبي محمد صلى الله عليه وسلم ودوره العظيم في تحرير الأمة الاسلامية من العبودية وإخراجها الى النور، نالت استحسان الحاضرين.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com