رسالة اليمن الى العالم

رئيس المحكمة العليا يشدد على تنفيذ الأحكام القضائية الباتة

يمانيون../
ناقش لقاء موسّع للسلطة القضائية في محافظة عمران، برئاسة رئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام عبدالوهاب السماوي، الأداء القضائي وسُبل تعزيزه في خدمة المجتمع.

وأكد اللقاء، على أهمية تجسيد مبدأ إحقاق الحق والإنصاف بين الناس، وضبط كل من تسوِّل له نفسه المساس بالحقوق والأموال العامة والخاصة دون وجه حق.

فيما شدد رئيس المحكمة العليا، القاضي السماوي، على ضرورة تنفيذ الأحكام القضائية الباتة، وعدم التهاون في هذا الجانب، لما منه شأنه ترسيخ العدالة.

وأهاب بأجهزة الضبط القضائي الالتزام بتنفيذ القرارات القضائية، منوهاً بدورها في تأمين الممتلكات والحفاظ على سلامة المجتمع وتعايشه السليم.

وبيّن القاضي السماوي أن القضاء هو الملاذ الآمن لكل أبناء المجتمع، وأن الفصل في إنهاء الخلاف لا يكون إلا بحكم قضائي، مشيرا إلى أهمية سرعة إنجاز القضايا لدى المحاكم.

فيما أشار رئيس محكمة استئناف عمران القاضي عبدالكريم الشامي، إلى جهود السلطة القضائية في المحافظة في إنجاز القضايا، رغم ما تعانيه من عجز في الكادر القضائي.

حضر اللقاء رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالكريم الشامي والقاضي عبدالباري الوزير، ورؤساء وقضاة المحاكم والنيابات بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا