رسالة اليمن الى العالم

مجلس القضاء يوجه برفع الطعون بالنقض في الأحكام الابتدائية النهائية وفقا للقانون

يمانيون../
ناقش مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، تقرير رئيس هيئة التفتيش القضائي بشأن الالتزام بالإجراءات القانونية الخاصة برفع الطعون بالنقض في الأحكام الابتدائية النهائية وفقا للقانون.

واطلع المجلس، على الآلية المتضمنة تنظيم وضبط وسرعة رفع الطعون بالنقض في الأحكام الابتدائية النهائية تحقيقا للغاية من تعديلات مواد قانون المرافعات والتنفيذ المدني الصادر مؤخرا بما يكفل الحد من التطويل في إجراءات التقاضي وتحقيق العدالة الناجزة.

وأهاب الاجتماع برؤساء المحاكم الابتدائية التقيد بالإجراءات القانونية والتعاميم الصادرة من الهيئة وسرعة رفع الطعون وفقا للآليات المتبعة والقوانين النافذة، مقدما الشكر للهيئة على الجهود المبذولة في تحقيق وتطبيق اللوائح وإنفاذ القوانين وسرعة الفصل في قضايا المواطنين.

واقر المجلس نقل عضو نيابة للعمل في احدى النيابات الابتدائية، ووافق على إحالة عضو نيابة إلى مجلس المحاسبة لإخلاله بواجباته الوظيفية وفقا للقانون.

وناقش المجلس عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، وأقر محضر اجتماعه السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

قد يعجبك ايضا