رسالة اليمن الى العالم

الضرائب تدشن النزول الميداني لفرق متابعة تنفيذ الإعفاءات الضريبية

يمانيون../
دشنت مصلحة الضرائب اليوم، أعمال النزول الميداني للفرق المكلفة بمتابعة تنفيذ الإعفاءات الضريبية بأمانة العاصمة والمحافظات.

وخلال التدشين أكد رئيس المصلحة أحمد محمد الشوتري، على أهمية دور اللجان الميدانية للاطلاع على سير تنفيذ القانون رقم 8 لسنة 2020م بشأن الإعفاءات الضريبية لصغار المكلفين، من قبل فروع المصلحة.

وأشار إلى أن أهمية أن يكون الجميع على مستوى عال من المسؤولية في تقديم التسهيلات للمواطنين.. مشددا على ضرورة الالتزام بتطبيق القانون بشأن الإعفاءات الضريبية واستكمال منح شهادات الإعفاء لمكلفي المنشآت الصغيرة والأصغر ومستخدميهم وصغار مكلفي ضريبة ريع العقارات.

ولفت الشوتري، إلى أن منظومة الإصلاحات في الإدارة الضريبية تهدف إلى تعزيز دور موظف الضرائب في تشجيع صغار المكلفين وإحياء الثقة المتبادلة.

وحث مدراء فروع المصلحة بأمانة العاصمة والمحافظات، على مضاعفة الجهود في سبيل منح شهادات الإعفاءات الضريبية لمن شملهم القانون.

وفي التدشين الذي حضره مدير عام خدمات المكلفين والإعلام الضريبي زياد الرويشان ورئيس المكتب الفني عبداللطيف الشيباني، استعرض مستشار رئيس المصلحة طارق البراق، المحددات العامة لمهام الفرق الميدانية.

وأشار إلى أن الفرق ستعمل وفق آلية موحدة في جميع المحافظات لتصحيح المسار ورفد الجهود القائمة والدفع بها للتوسع في منح شهادات الإعفاءات.

بدورهم أكد رؤساء وأعضاء الفرق الميدانية، الالتزام بالعمل وفق المحددات والموجهات العامة المعدة من قبل قيادة المصلحة والمعبرة عن مضمون القانون رقم 8 لسنة 2020م.

عقب ذلك سلمت الإدارة العامة لخدمات المكلفين رؤساء وأعضاء الفرق الميدانية مستلزمات العمل الميداني.

قد يعجبك ايضا