رسالة اليمن الى العالم

العليي وعُباد يناقشان مدى التزام ملاك المولدات الخاصة بإلغاء الاشتراك

يمانيون../
ناقش اجتماع بأمانة العاصمة، اليوم، ضم وزير الكهرباء والطاقة، أحمد العليي، وأمين العاصمة، حمود عباد، مدى التزام ملاك المولدات الخاصة بإلغاء الاشتراك الشهري المضافة في فواتير استهلاك الكهرباء، تنفيذاً لقرار وزارة الكهرباء.

وكلّف الاجتماع، الذي ضمّ نائب وزير الكهرباء عبد الغني المداني ووكلاء وزارة الكهرباء وأمانة العاصمة ومدير أمن الأمانة العميد معمر هراش ومدراء المديريات وملاك المولدات الخاصة، لجنة لدراسة تحديد واحتساب أسعار التكلفة ومعايير ومقاييس العدادات، والخروج بتسعيرة موحّدة تراعي ظروف المواطنين، وتحفظ حقوق ملاك المولدات الخاصة.

وأكد وزير الكهرباء أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية في تخفيف معاناة المواطنين.. مشيراً إلى أن الوزارة أصدرت قراراً ملزماً لملاك المولدات الخاصة بإلغاء الاشتراك الشهري، ولا مجال للمساومة في هذا الجانب، بما يخدم مصلحة كافة الأطراف.

وشدد على ضرورة الالتزام بالقوانين والقرارات والإجراءات الكفيلة بتخفيف الأعباء على كاهل المواطنين، وتجاوز التحدّيات الراهنة، لاسيما في ظل ما يتعرّض له الوطن من عدوان وحصار وتصعيد وحرب اقتصادية.

وحثّ الوزير العليي ملاك المولدات الخاصة في أمانة العاصمة على استشعار المسؤولية في تخفيف معاناة المواطنين، وتضحيات الشهداء والجرحى، والأبطال في مختلف الجبهات.

من جانبه، أشاد أمين العاصمة بدور أصحاب المولّدات الخاصة في تقديم الخدمة للمواطنين، وإنارة بعض شوارع العاصمة في ظل ظرف العدوان والحصار.

وحثّ ملاك المولدات الخاصة على استشعار المسؤولية في تقديم الخدمة للمواطنين بأسعار معقولة وبدون اشتراك شهري، مراعاة لظروف المواطنين، ووفاءً لتضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات، دفاعاً عن سيادة واستقلال الوطن.

وأكد عُباد أهمية أن تكون الإجراءات عادلة، تراعي مصلحة المواطن، وحقوق أصحاب المولدات، والتعاطي معها وفقاً لمصفوفة احتساب الكلفة والسعر، وضمان الأرباح الميسورة.

وشدد على ضرورة تنفيذ قرار وزارة الكهرباء بإلغاء الاشتراك الشهري المضاف على فاتورة استهلاك المواطنين، وإعادة النّظر في التفاصيل المتعلّقة بالعدادات والمواصفات والمقاييس الدقيقة، لضمان الحفاظ على مصالح الجميع.

وكان الاجتماع استمع إلى ملاحظات ملاك المولدات الخاصة حول تطبيق قرار إلغاء الاشتراك الشهري على فواتير المواطنين الصادر عن وزارة الكهرباء.

قد يعجبك ايضا