رسالة اليمن الى العالم

وزارة الاتصالات تستعد للانتقال إلى الجيل الرابع (4G)

يمانيون../
ستعد وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للانتقال إلى الجيل الرابع (4G) وانتهاء العمل بالجيل الثاني والثالث ابتداءً من مطلع العام القادم 2022م.

وجددت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات إشعار شركات الهاتف النقال الالتزام بتعليمات الوزارة في سرعة الانتقال إلى الجيل الرابع وانتهاء تراخيص العمل بالجيل الثاني والثالث في نهاية العام الجاري 2021م.

وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير إن الوزارة ستتخذ الاجراءات اللازمة بحق الشركات المهملة والمتخلفة عن المواكبة.

وأوضح النمير في تغريدة له على تويتر، قائلاً: “مرور عام كامل من اشعار الوزارة للشركات، وقرب انتهاء المهلة، والوزارة ستتخذ اللازم حيال من ظل طوال الفترة من الشركات يبرر اخفاقه ويستمر فيه ويظلل المشتركين والملاك”.

وتعد شبكات الجيل الرّابع (4G) شبكات راديوية متقدّمة، تعتمد على بروتوكولات الإنترنت في عمليّة إرسال واستقبال البيانات في حُزم، وتظهر نقطة اختلافها عن سابقتها من الشّبكات بكونها تنقل بيانات الصوت أيضاً باستخدام بروتوكولات الإنترنت، ممّا يجعلها تعتمد بشكل كامل على البروتوكولات، ويتمّ نقل البيانات عبر هذه الشّبكات من خلال الاتصال بين الهاتف المحمول والمحطات الأرضيّة وذلك لتبادل بيانات الإنترنت عبر ما يُسمّى بالوسيط الهوائي.

قد يعجبك ايضا