رسالة اليمن الى العالم

رئيس هيئة الأوقاف يشيد بدور قيادة وكوادر جامعة دار العلوم الشرعية في الحديدة

يمانيون – أشاد رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبد المجيد الحوثي بدور جامعة دار العلوم الشرعية في رفد السلك القضائي والدعوي بكوادر مؤهلة، أسهمت في تبني قضايا الدين والعلوم الشرعية وتميزت بالوسطية والاعتدال.

وثمن رئيس هيئة الأوقاف خلال لقائه اليوم، برئاسة الجامعة والعاملين فيها وطلاب العلم، جهود إدارة الجامعة وهيئة التدريس وعمداء الكليات في تخريج نخبة من حملة العلم الشرعي واللغة والخطابة والوعظ وفقاً للقيم الاسلامية السمحة والقائمة على روح الاسلام الصحيح المنطلقة من مكارم الأخلاق.

ونوه بنهج الجامعة ورئيسها الفقيد الشيخ محمد علي مرعي الذي كان له الفضل في تأسيس الجامعة وإطلاقها ورعاية الدراسين وطلاب العلم فيها وتكوين مناهجها وجعلها قبلة لطلبة العلم من شتى بقاع الأرض.

وأكد العلامة الحوثي، أهمية دور العلماء في تعزيز التلاحم المجتمعي ووحدة الصف الوطني وترشيد الخطاب الديني وتعميق المحبة والإخاء وأداء الواجبات والفرائض الدينية ومحاربة الفساد والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأشار إلى أن الوطن، يمر بظروف صعبة نتيجة المؤامرات الهادفة تفتيت اليمن، لتحقيق مآرب أعداء الأمة، وطمس تاريخ النضال اليمني في تحقيق الوحدة والحرية والاستقلال .. مهيباً بأبناء الشعب اليمني التحلي بالوعي والبصيرة في مواجهة المؤامرات وأن يكون الجميع عند مستوى التحدي والترفع عن المشاريع الضيقة التي تسعى لإستهداف القيم والمبادئ والأخلاق في أوساط اليمنيين والأمة الإسلامية بصورة عامة.

كما أكد حرص الهيئة على تعزيز التعاون مع الجامعة وتفعيل دورها التنويري .. داعياً العلماء الوقوف إلى جانب الهيئة بما يخدم الوطن والأوقاف ويضمن وصول الوقف إلى الموقوف له، سواء في الجانب التعليمي أو الصحي أو الاجتماعي.

ولفت رئيس هيئة الأوقاف إلى أنه بتعاون وتكاتف جهود الجميع ستحقق هيئة الأوقاف الأهداف التي أنشأت من أجلها في الحفاظ على الوقف وتحقيق مقاصد الواقفين.

فيما عبر رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد محمد مرعي عن الامتنان لرئيس الهيئة العامة للأوقاف على اهتمامه وزيارته للجامعة والاطلاع على أوضاعها وتلمس احتياجاتها .. مستعرضا ما حققته الجامعة من تطور خلال مسيرتها منذ نشأتها.

وأكد أن جامعة دار العلوم ستستمر في تقديم رسالتها وفقاً لمنهجية الوسطية وخدمة العلم الشريف والمجتمع الاسلامي والإنساني .. معبراً عن الفخر لما تلقاه من تجاوب ورعاية واهتمام دائم من قبل قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط وما له من انعكاسات ايجابية على الجامعة وطلابها وكادرها، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء تعالي دول الاستكبار.

تخلل اللقاء توشيح ديني لفرقة المديح النبوي بالجامعة.

وكان رئيس هيئة الأوقاف ومعه رئيس الجامعة ومدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي ونواب رئيس الجامعة، تفقدوا مرافق الجامعة وتعرفوا خلالها على المراحل التي وصلت إليها الجامعة في مختلف التخصصات وأبرز احتياجاتها.

قد يعجبك ايضا