رسالة اليمن الى العالم

اجتماع في الحديدة يناقش تدخلات ومشاريع اللجنة الدولية للصليب الأحمر

يمانيون – ناقش وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور محمد المنصور مع مدير فرع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالحديدة الكسندر أيكوي التوجهات المستقبلية لتوسيع التدخلات الإنسانية بالمحافظة.

وأستعرض الإجتماع الذي ضم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور خالد عبدالكريم المداني التغييرات الإنسانية في مناطق المديريات المحررة وتزايد مؤشرات الضرر وتفاقم الوضع الانساني في أوساط الأسر النازحة والفقيرة جراء استمرار العدوان والقصف علی المحافظة.

وتطرق الإجتماع إلى إحتياجات القطاع الصحي بالمحافظة وما يعانيه في ظل الظروف الحالية من صعوبات نتيجة عدم توفر احتياجاته من الأدوية والمستلزمات والتخصصات الطبية، وإمكانية تقديم الدعم العاجل لهذا القطاع وتوفير احتياجاته الضرورية ليتمكن من الاستمرار في تقديم خدماته الطبية والعلاجية الإنسانية.

وخلال الإجتماع أشاد الدكتور المنصور بالتدخلات النوعية للجنة الصليب الأحمر بالحديدة وجهودها الانسانية في دعم مشاريع تلبي الإحتياجات..لافتا إلی الحاجة للتوسع في التدخلات بالقطاع الصحي.

وأكد أهمية الإطلاع علی أوضاع المناطق المحررة مؤخرا والأضرار التي لحقت بها جراء العدوان والتصعيد .. مجددا الحرص علی استمرار التنسيق مع لجنة الصليب الأحمر كشريك فاعل وتقديم التسهيلات الممكنة بالتعاون مع مكتب الصحة والجهات ذات العلاقة بما يكفل تنفيذ مشاريعها دون معوقات..معربا عن أمله في أن تجد مناشدة القطاع الصحي استجابة سريعة من قبل فرع البعثة بالمحافظة.

فيما تطرق مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة إلی الوضع الانساني في المديريات المحررة وطبيعية الاحتياجات للتخفيف من معاناة النازحين والمتضررين من العدوان ..منوها بدور الصليب الأحمر في تمويل عدد من المشاريع والتي كان لها أثرا ملموسا خلال العام الماضي في مواجهة جزء من الإحتياجات.

من جانبه أبدى مدير فرع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالحديدة استعداد اللجنة للتفاعل مع متطلبات محافظة الحديدة الإنسانية بما في ذلك احتياجات قطاع الصحة من خلال التنسيق بين بعثة اللجنة في اليمن والسلطة المحلية بالمحافظة وتحديد الأولويات.

وأكد أيكوي إستمرار الشراكة والعمل علی تعزيز أولويات التدخلات بمشاريع متعددة لتغطية لمواجهة تغيرات الوضع الإنساني بالمحافظة.

حضر الإجتماع مدير ادارة الرعاية الصحية بمكتب الصحة الدكتور علي حزام، ومدير الخدمات الطبية الدكتور عبدالعزيز باعلوي، ونائب مدير الموارد البشرية حافظ الهندي، ونائب مدير فرع البعثة محمد أمين.

قد يعجبك ايضا