رسالة اليمن الى العالم

قافلة “الرسول الأعظم “دعماً للقطاع الزراعي في شبوة ومأرب

يمانيون../
قدمت وزارة الزراعة والري واللجنة الزراعية والسمكية العليا الدفعة الخامسة من قافلة “الرسول الأعظم” دعما للقطاع الزراعي بمحافظتي شبوة ومأرب.

احتوت القافلة على مائة طن من بذور البطاطس والقمح والذرة والبقوليات المحسنة، وكميات من الأسمدة، وجاءت استجابة للخطة الطارئة وتنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في دعم المديريات المحررة بالمحافظتين.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الإنتاج المهندس سمير الحناني أن القافلة تم تجهيزها من الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس والمؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة والمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب والهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي.

فيما أكد وكيل وزارة الزراعة لقطاع المياه المهندس ابراهيم الوريث أن الوزارة واللجنة الزراعية توليان اهتماماً كبيراً للمديريات المحررة في محافظتي شبوة ومأرب .

بدوره عبر محافظ مأرب علي طعيمان أثناء استقبال القافلة في مديرية حريب عن الشكر لاهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي بمحافظة مأرب.. لافتا إلى ماتتميز به المحافظة من أراض ووديان زراعية خصبة تنتج مختلف أصناف المحاصيل الزراعية.

وأكد أهمية هذه القافلة في تعزيز القطاع الزراعي وتشجيع المزارعين للتوسع في زراعة المحاصيل وبمايسهم في رفع الإنتاج المحلي وصولا إلى الاكتفاء الذاتي.

من جانبهما أشاد وكيل محافظة شبوة أحمد الحمزة ومشرف المحافظة صالح حاجب، بالاهتمام بتنمية القطاع الزراعي وتوفير احتياجات المزارعين لتوسيع الرقعة الزراعية ورفع إنتاجية مختلف المحاصيل.

وأشارا خلال استقبال القافلة في مديرية بيحان، إلى احتياج المزارعين في مديريات بيحان وعسيلان وعين للمرشدين الزراعيين للتوعية بأساليب وطرق الزراعة الحديثة بمايسهم في تحسين ورفع انتاجية محاصيل الحبوب والفواكة والسمسم والعسل وغيرها من المنتجات.

وكان مدراء مديريتي عين محمد أحمد وحريب علي الشريف ومكتبي الزراعة بشبوة منذر بن فريد ومأرب فارس القانصي، ونائب مدير الزراعة في شبوة عبدالله العجي، أكدوا أهمية هذه القافلة.. لافتين إلى تشكيل لجان ميدانية لتوزيع البذور المحسنة والأسمدة وفق كشوفات للمزارعين المستحقين الذين هم في أمس الحاجة لاستصلاح أراضيهم وزراعتها.

قد يعجبك ايضا