رسالة اليمن الى العالم

انعقاد المؤتمر المروري الأول بمحافظة إب

يمانيون – نظمت إدارة مرور محافظة إب ومكتب الأشغال العامة بالمحافظة والمكاتب ذات العلاقة، اليوم، المؤتمر المروري الأول تحت شعار ” السلامة المرورية مسؤولية الجميع “.

وهدف المؤتمر إلى ضرورة تطبيق الأنظمة والقوانين المرورية، ومعالجة مسببات الإشكاليات المرورية، للحد من الحوادث، وتحقيق الانضباط المروري، وتعزيز الوعي المجتمعي بقواعد السلامة المرورية.

وفي التدشين الذي حضره مدير شرطة المحافظة العميد عبدالله الطاووس، ومدير الاعلام الأمنيبوزارة الداخلية العقيد نجيب العنسي، أكد محافظ المحافظة اللواء عبدالواحد صلاح، أن دول العدوان لن تستطيع كسر إرادة الشعب اليمني وأن أبناء اليمن لهم بالمرصاد في مختلف الميادين والساحات.

وأشار المحافظ إلى الجهود التي تبذلها شرطة المحافظة في حفظ الأمن والاستقرار.. مثنيا على رجال المرور في تنظيم السير وإيجاد البدائل للاختناقات المرورية.

من جانبه بارك مدير شرطة مرور المحافظة العقيد خالد انعم، للقيادة السياسية بالانتصارات العظيمة التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في جبهات الصمود.. لافتا إلى أن هذا المؤتمر يأتي في إطار المصفوفة التنفيذية للسلامة المرورية.

ونوه مدير المرور إلى أن الإدارة تعمل وفق خطط وعمل منظم وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتحقيق السلام المروري.. داعيا جامعة إب لرفد إدارة المرور بالبحوث العلمية للحد من الاختناقات المرورية.

نائب مدير عام الأشغال العامة بالمحافظة الأستاذ إبراهيم الحدي، لفت إلى أهمية تنفيذ الخطط والبرامج المشتركة لرفع المخالفات من الشوارع للتخفيف من الازدحام المروري.

وحث جميع المكاتب التنفيذية على ضرورة التنسيق مع إدارة المرور لمساندة الجهود المبذولة في تنظيم عملية السير وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية السلامة المرورية.

ونفذت إدارة المرور بالمحافظة ومكتب الأشغال والمكاتب ذات العلاقة حملة تنظيمية واسعة مطلع الشهر الجاري تمثلت برفع البسطات وأسواق القات والسيارات المتهالكة والباعة الذين يعيقون حركة المرور والمشاة.

وفي نهاية المؤتمر كرمت السلطة المحلية مدير عام مرور المحافظة بدرع المحافظة من الدرجة الأولى، وشهادة تقدير وشكر مقدمة من إدارة شرطة المحافظة.

تخلل المؤتمر، الذي حضره ضباط وأفراد شرطة المحافظة وإدارة المرور، قصيدة شعرية معبرة للشاعر عبدالقادر البناء.

قد يعجبك ايضا