رسالة اليمن الى العالم

الزكاة تدشن المخيم الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء بالحديدة

يمانيون – دشنت اليوم بمديرية الصليف محافظة الحديدة أعمال المخيم الطبي المجاني لازالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بتمويل من الهيئة العامة للزكاة.

يهدف المخيم الذي ينفذه مركز الشاعر لطب العيون في مستشفى الصليف الريفي بالتعاون مع وزارة الصحة والسلطة المحلية بالمحافظة إلى تخفيف العبء على الفقراء والمعوزين بالمديرية في ظل الظروف الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار والتصعيد.

وفي التدشين أوضح رئيس اللجنة الصحية بالهيئة العامة للزكاة الدكتور حسن التامة أن المخيم يستهدف على مدى اسبوع إجراء فحوصات مجانية لألفي حالة من الأسر الفقيرة وكذا إجراء 200 -250 عملية جراحية مجانية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات.

وأكد الدكتور التامة حرص الهيئة على تخفيف معاناة الأسر الفقيرة والأشد فقرا من المصابين بالعمى في محافظة الحديدة ومديرياتها الصامدة في وجه العدوان ممن لم يستطيعوا تحمل تكاليف العلاج والعمليات الجراحية في مجال المياه البيضاء التي تنتشر بكثرة في المناطق الريفية .. مثمنا تعاون الجهات ذات العلاقة بالمحافظة وجهود الأطباء والكوادر المنفذة للمخيم.

فيما أكد نائب مدير عام مكتب الزكاة بالمحافظة محمد الوسع أن المخيم في أطار اهتمام رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبونشطان ووزير الصحة الدكتور طه المتوكل ومحافظ الحديدة محمد قحيم للتخفيف من معاناة مرضى العيون الأشد فقرا واحتياجا.

وأشار الوسع إلى أن المخيم يأتي ضمن مصارف الزكاة الثمانية وضمن مشاريع الهيئة التي تشتمل على المخيمات الطبية للفقراء والمساكين.

بدوره أشار مدير عام مديرية الصليف عبدالرحيم الشامي إلى أن المخيم في المديرية سيستفيد منه سكان المديرية وسيخفف من معاناة مرضى العيون.

مؤكدا الحرص على تذليل كافة الصعوبات امام الكادر الطبي المتواجد خلال فترة تنظيم المخيم وكذا تقديم جميع التسهيلات للمشاريع الإنسانية في المجال الصحي وغيرها من المجالات.

وثمن الشامي جهود ودور مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة في تبني مثل هذه المخيمات والعديد من المشاريع الإنسانية بالمديرية.

حضر التدشين مدير مكتب الصحة بالمديرية حسن حسين عبدالله ومدير إدارة المصارف بمكتب الزكاة بالمحافظة أحمد مهدي وعدد من مسؤولي الجهات ذات العلاقة بالمديرية.

قد يعجبك ايضا