رسالة اليمن الى العالم

“بنيان “تختتم دورة تدريبية في مجال صيانة وبرمجة الموبايل

يمانيون../
اختتمت بأكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل اليوم دورة تدريبية حول صيانة وبرمجة الموبايل، نظمتها مؤسسة بنيان التنموية والشركة اليمنية للإتصالات الدولية “تيليمن” بالتعاون مع مبادرة فما وهنوا.

و فت الدورة على مدى شهر إلى إكساب 18 مشاركاً من ذوي الإعاقة من جرحى الحرب مهارات في مجالات صيانة وبرمجة وهندسة الموبايل بهدف تمكينهم وتأهيلهم لدمجهم في سوق العمل.

وفي الاختتام أكد نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان علي ماهر، أهمية الدورة لإكساب ذوي الإعاقة من جرحى الحرب خبرات في صيانة وبرمجة الموبايل.

وأشار إلى أهمية تأهيل المشاركين في هندسة وصيانة وبرمجة الموبايل لتحسين مستواهم المعيشي والمساهمة في عملية التنمية.

ولفت ماهر إلى دور ذوي الإعاقة من جرحى الحرب وتضحياتهم في ميادين وجبهات العزة والكرامة لمواجهة العدوان بكل شجاعة واستبسال .. مبيناً أنه بعد إصاباتهم سينخرطون في مجال البناء والتنمية والمساهمة في إنعاش الاقتصاد الوطني.

وأُلقيت كلمات من القائم بأعمال عميد أكاديمية بنيان الدكتور علي السوسوة وممثل تيليمن محمد الصباحي ومسؤول مبادرة فما وهنوا محمد الشامي وممثل الاتصالات العسكرية أحمد شرف الدين وعن المدربين محمد عبدالله الردمي، أشارت إلى أهمية رفع قدرات ذوي الإعاقة وإكسابهم خبرات كافية لدمجهم في سوق العمل والمساهمة في جبهة البناء والتنمية.

وتطرقت إلى أهمية تأهيل وتمكين جرحى الحرب للقيام بدورهم في عملية البناء والتنمية وإكسابهم أعمال ومهن تعينهم على تنفيذ مشاريع مدرة للدخل تسهم في تحسين مستواهم المعيشي .. داعية إلى الاستفادة من الخبرات والمهارات التي تلقوها خلال فترة التدريب وتطبيقها على الواقع.

قد يعجبك ايضا