Herelllllan
herelllllan2

تكتلات مدنية سودانية تطالب سحب قواتها من اليمن وتوجه تهديداً صريحاً.. “نملك من الأدلة ما يسهم حال كشفها بانقلاب الرأي العام على المؤسسة العسكرية السودانية”

 

متابعات

أعادت تكتلات مدنية سودانية توجيه تهديدات صريحة بفضح حقيقة خسائر مرتزقة الجيش السوداني في اليمن على وقع مجازر كبيرة له في مناطق جيزان الحدودية خلال الأيام الماضية والتي أودت بحياة أكثر من 30 جندياً سودانياً في يومين فقط .

 

هذا وكانت التكتلات مدنية سودانية قد هددت قبل الاتفاق الجديد بين القيادات المدنية والعسكرية بفتح ملفات اسمتها ملفات ” وأد الجيش السوداني في اليمن ” وهو الجيش المنخرط مع القوات السعودية في العدوان على اليمن.

 

وأكدت التكتلات حصولها على معلومات وشواهد تؤكد أن المؤسسة العسكرية السودانية تعلم بما يحدث لأبنائها في اليمن دون تحريك ساكن وهو ما تجدد اليوم في المشاهد التي عرضها الإعلام الحربي لعشرات الجثث من مرتزقة الجيش السوداني في جيزان الحدودية.

 

التكتلات المدنية وخلال تهديدها أشارت إلى أن ما تملكه من أدلة سوف يسهم حال كشفها بانقلاب الرأي العام على المؤسسة العسكرية التي يقودها عبد الفتاح البرهان نظراً لهول حجم الخسائر ودقة توثيقها .

 

وكانت صنعاء قد توجهت برسالة عاجلة إلى مرتزقة الجيش السوداني المشارك مع السعودية في العدوان على اليمن، والتي تسببت بسقوط أعدادٍ كبيرة من السودانيين في مختلف جبهات القتال.

 

رسالة صنعاء جاءت ضمن تصريحات إعلامية سابقة لعضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي والتي أكد فيها وجوب مغادرة الجيش السوداني اليمن والاهتمام بشؤون بلاده .

 

وفي المقابلة التي جاءت ضمن برنامج ” قصارى القول ” على قناة ” ورسيا اليوم ” رفقة الإعلامي ” سلام مسافر ” نقول للمرتزقة السودانيين في اليمن عليكم أن تعودوا للحفاظ على مدنكم وعلى قراكم وأن تحافظوا على ثورتكم السلمية بدلا من امتهان الأحرار في السودان أو الالقاء بهم في السجون ” .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com