Herelllllan
herelllllan2

الرئيس الأسد والسيد الخامنئي يؤكدان على عمق العلاقات الإستراتيجية بين البلدين

الرئيس الأسد والسيد الخامنئي يؤكدان على عمق العلاقات الإستراتيجية بين البلدين

يمانيون../

أكد الرئيس السوري بشار الأسد والمرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، السيد علي الخامنئي، اليوم، على عمق العلاقات الإستراتيجية بين البلدين.

وأفاد الموقع الإعلامي لمكتب قائد الثورة الإسلامية في إيران، أن السيد الخامنئي أكد في هذا اللقاء، أن سوريا انتصرت في حرب دولية، ومصداقية سوريا اليوم أعظم بكثير مما كانت عليه في الماضي.

وقال السيد الخامنئي: “بعض قادة الدول المجاورة لإيران وبعض جيران سوريا يجلسون مع قادة الكيان الصهيوني ويشربون القهوة سويا، لكن شعوب هذه الدول يملؤون الشوارع بالحشود والشعارات المناهضة للصهيونية في يوم القدس، وهذا هو واقع المنطقة اليوم”.

ولفت المرشد الإيراني إلى أن العلاقة والارتباط بين ايران وسوريا أمر حيوي لكلا البلدين ولا ينبغي أن نسمح بإضعافه، بل يجب تعزيزه قدر الإمكان.

من جانبه قال الرئيس السوري بشار الأسد خلال لقائه المرشد الإيراني في طهران، إن العلاقات الاستراتيجية بين إيران وسوريا منعت الكيان الصهيوني من بسط سيطرته على المنطقة.

وأضاف الرئيس الأسد: “صمود إيران ومواقفها الثابتة خلال العقود الأربعة الماضية تجاه القضايا الإقليمية لا سيما قضية فلسطين، أظهر لجميع شعوب المنطقة أن الطريق الذي تسلكه إيران هو الطريق الصحيح والمبدئي”.

وتابع الأسد قائلا: “يمكن إعادة إعمار ما خلفته الحرب، لكن إن تدمرت الأسس والمبادئ فلا يمكن إعادة بنائها.. وصمود الشعب الإيراني على أسس ومبادئ الإمام الخميني، والتي استمرت بجهودكم مهد الطريق أمام انتصارات عظيمة للشعب الايراني وشعوب المنطقة وخاصة الشعب الفلسطيني”.

وأكد الأسد: “يعتقد البعض أن دعم إيران لجبهة المقاومة هو دعم بالسلاح، بينما أهم مساعدة قدمتها الجمهورية الإسلامية تتمثل في بث روح المقاومة واستمرارها”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com