Herelllllan
herelllllan2

 الهيئة الاسلامية لنصرة القدس تحذر من تداعيات تغيير الوضع القانوني في الأقصى

 الهيئة الاسلامية لنصرة القدس تحذر من تداعيات تغيير الوضع القانوني في الأقصى

نددت الهيئة الإسلامية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم بتصريحات الاحتلال  ، حول السيادة على المسجد الأقصى، محذرة من التداعيات الخطيرة للمواقف الاسرائيلية الجديدة بشأن تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في الأقصى .

ونقلت وكالة (معا) الاخبارية عن بيان صادر عن الهيئة ، ان التصريحات العدوانية التي أدلى بها رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت بشأن ما يسمى بالسيادة الاسرائيلية على القدس والمسجد الاقصى تشكل تصعيداً خطيراً وهي بمثابة لعب بالنار.

وأكدت الهيئة ان هذه المواقف الاسرائيلية غير المسبوقة منذ العام 1967م، تشكل تهديداً وجودياً للمسجد الاقصى ونقلة نوعية باتجاه تقويض الوضع القانوني والتاريخي للمسجد الاقصى وفرض واقع جديد عن طريق القوة.

واضافت الهيئة ان ادعاء الاحتلال بالسيادة على القدس والمسجد الاقصى هو ادعاء باطل ولا قيمة له، ويكشف عمق المأزق السياسي والامني الذي يواجه الكيان الاسرائيلي ومحاولته الهروب الى الامام جراء الفشل الذي يواجهه على كافة الاصعدة.

واكدت الهيئة ان لا سيادة على القدس غير السيادة الفلسطينية المستندة الى قرارات الشرعية الدولية، ولا يمكن تجاوزها بقرارات من سلطة الامر الواقع القائم بالاحتلال العسكري.

وطالبت الهيئة الدول العربية والاسلامية تحمل مسؤولياتها في مواجهة العنجهية الاسرائيلية والتمادي على المقدسات الاسلامية وعروبة مدينة القدس، واتخاذ الاجراءات الكفيلة لردع كيان الاحتلال عن الاستمرار في ارتكاب الجرائم بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com