Herelllllan
herelllllan2

المقاومة الفلسطينية تعلّق على جريمة اغتيال الجيش الإسرائيلي للصحافية “أبو عاقلة”

خرجت كلٌّ من حركة الجهاد الإسلامي والمقاومة الإسلامية “حماس” بأول تعليق على جريمة اغتيال  الجيش الإسرائيلي للصحافية الفلسطينية “شيرين أبو عاقلة” بجنين صباح اليوم شمل بيان نعي.

“طارق عز الدين” المتحدث باسم حركة الجهاد الاسلامي قال في بيان له: “نعزي شعبنا ونعزي عائلة الأخت الصحفية شيرين وأسرتها وللحركة الإعلامية الفلسطينية والعربية ولزملائها في قناة الجزيرة ولكل شعبنا الذي طالما شاهد جنين وعرفها وهي تقوم بواجبها الوطني والمهني بكل اقتدار واخلاص وحرص”.

وأضاف:”أن أبو عاقله استشهدت برصاص العدو في الرأس ما يعني أنها تعرضت لنيران قناصة قوات العدو التي تنتشر وتطلق النار تجاه كل حركة أثناء اقتحامها لمخيم جنين” ، معتبراً  الجريمة “جريمة يجب أن تستنهض كل الضمائر الحية لفضح الاحتلال ومعاقبته، ويجب أن تشعل الغضب الفلسطيني في مواجهة”.

بدورها “حماس”  قالت: “إن اغتيال مراسلة قناة الجزيرة شرين أبو عاقلة جريمة جديدة تضاف لسلسة من الجرائم التي يرتكبها العدو تحديداً بحق الإعلام الفلسطيني”.

“حازم قاسم” الناطق باسم الحركة قال:”إن هذا الاغتيال المتعمد جريمة مركبة ويجب أن يحاسب عليها كيان العدو في المحافل الدولية”.

وختم تعليقه مؤكدّاً أن “اغتيال مراسلة قناة الجزيرة أبو عاقلة من أجل إرهاب الصحفيين وعدم نقل الحقيقة وإيصال جرائم الاحتلال لكل العالم”.

في سياق متّصل استنكر الحوثيون جريمة قتل الجيش الإسرائيلي للصحفية الفلسطينية “شيرين أبو عاقلة” أثناء تغطيتها لأحداث جنين اليوم الأربعاء وهي الجريمة الشنيعة التي ضجت بها وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

استنكار الحوثيين جاء في تغريدة للناطق باسم حركتهم “محمد عبدالسلام” قال فيها :”نستنكر جريمة العدو الصهيوني بحق مراسلة قناة الجزيرة شيرين ابو عاقلة” مؤكّداً أنها “تأتي في سياق الجرائم التي يرتكبها العدو بحق الشعب الفلسطيني احتلالا وقتلا واستيطانا”.

هذا وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الزميلة الصحافية ومراسلة قناة الجزيرة في فلسطين “شيرين أبو عاقلة” برصاص الاحتلال الإسرائيلي في خبر فاجأ الجميع.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان إن :” أبو عاقلة أصيبت برصاص حي في منطقة الرأس خلال تغطيتها أحداث جنين وأن وضعها الصحي كان حرجاً للغاية قبل استشهادها.

وتعتبر الزميلة الصحافية “شيرين أبو عاقلة” واحدة من أبرز الوجوه الصحافية الفلسطينية وعُرفت بتغطياتها المتواصلة لحروب الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة عبر شاشة قناة “الجزيرة” القطرية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com