Herelllllan
herelllllan2

إصابة 14 فلسطينياً شرق نابلس واعتقالات في الضفة

اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسًا تلمودية ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، واستمعوا لشروحات مزيفة حول أسطورة الهيكل المزعوم، تحت حماية قوات الاحتلال.

وكانت محافظة القدس رصدت اقتحام سبعة آلاف ومئتين وأربعة وسبعين مستوطنا المسجد الأقصى المبارك خلال شهر أبريل المنصرم.

وقد أصيب، مواطن فلسطيني بالرصاص الحي، و13 بالرصاص المطاطي في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامها قبر يوسف شرق نابلس.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس، أحمد جبريل- وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” ” اندلعت مواجهات في محيط قبر يوسف ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي في منطقة البطن، و13 أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، أحدهم أصيب في الوجه”.

وأضاف أن 27 مواطنا أصيبوا بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع، فيما جرى إخلاء مريض من منزله في المنطقة.

وكان عشرات المستوطنين اقتحموا قبر يوسف وسط حماية من جيش الاحتلال واندلاع مواجهات في المنطقة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 7 مواطنين فلسطينيين من مناطق متفرقة في الضفة الغربية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة بلدات ومناطق فلسطينية وداهمت منازل المواطنين، كما اقتحمت جامعة بيرزيت واعتقلت طالبا بعد أن داهمت سكنه في بلدة بيرزيت، وهو من مخيم الجلزون شمال رام الله واعتقلت أيضا مواطناً آخر بعد اقتحام بلدة جفنا شمال المدينة .

كما اعتقلت قوات الاحتلال أسيرا فلسطينيا محررا من بلدة قفين، وشابا آخر من بلدة عتيل في طولكرم بعد أن داهمت منزليهما، وفتشتهما وشابا آخر من مدينة قلقيلية بعد أن داهمت منزله، وفتشته .

واعتقلت قوات الاحتلال فجر أمس الثلاثاء مواطنا فلسطينيا من الدوحة غرب بيت لحم، وآخر من مخيم عايدة شمالا بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.

واقتحمت قوات الاحتلال مناطق مخيم الدهيشة، وبلدات: العبيدية، الخضر، ارطاس، وبيت جالا، دون أن يبلغ عن اعتقالات فيها.

وأصيب 5 فلسطينيين بينهم صحفية إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المتواجدين في محيط منزل عائلة الرجبي خلال هدمه في بلدة سلوان.

وأفاد الهلال الأحمر في القدس بوقوع 5 إصابات، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضرب على المتواجدين في محيط منزل عائلة الرجبي خلال هدمه جنوب المسجد الأقصى.

وهدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلية منزل عائلة الرجبي، بعد اقتحام المنزل وإخلائه من قاطنيه وسط تعزيزات وحشود عسكرية انتشرت في محيط البناية.

وكانت سلطات الاحتلال – خلال الأيام الماضية – أبلغت عائلة الرجبي بهدم منزلها المكون من خمس شقق سكنية موزعة على طابقين يقطنه نحو 30 فردا.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com