رسالة اليمن الى العالم

بتمويل من مكتب الهيئة العامة للزكاة.. تدشين مشروع دعم مركز الغسيل الكلوي في محافظة الحديدة

يمانيون/ الحديدة

دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري اليوم الاثنين ، مشروع دعم مركز الغسيل الكلوي بالديزل المقدمة من المؤسسة الإنسانية التنموية بتمويل من مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة.

وأشاد المحافظ قحيم والوكيل البشري بجهود المؤسسة الإنسانية التنموية والهيئة العامة للزكاة بتوفير الديزل لمركز الغسيل الكلوي ليقوم بدوره في تقديم الخدمات لمرضى الغسيل الكلوي وتخفيف معاناتهم.

وحثا هيئة الزكاة ومنظمات المجتمع المدني تقديم المزيد من الدعم لمرضى الغسيل الكلوي في مختلف مديريات المحافظة.. مشيرين على أنه سيتم خلال الفترة المقبلة افتتاح مركز الشهيد الصماد للغسيل الكلوي كأكبر مركز للغسيل الكلوي على مستوى المحافظة.

من جانبه ثمن مدير مراكز الغسيل الكلوي بالمحافظة الدكتور أيمن كمال مبادرة المؤسسة الإنسانية التنموية والهيئة العامة للزكاة بتوفير 15 ألف لتر شهريا من مادة الديزل لمركز الغسيل الكلوي بالمحافظة بواقع 500 لتر يوميا.. لافتا إلى أن هذه المبادرة ستسهم في الحد من معاناة المركز نتيجة نقص المشتقات النفطية.

وفي التدشين بحضور مديري المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عبدالرحمن إسحاق والشؤون الإجتماعية الدكتور عبد الرحمن الصايغ أشار نائب مدير فرع هيئة الزكاة محمد الوسع إلى أن هذا المشروع تأتي في إطار المشاريع التي ينفذها فرع الهيئة بالمحافظة بالتعاون مع المؤسسة ضمن المشاريع ذات الاولوية.

وأكد أن الهيئة لن تألوا جهدا في دعم مثل هذه المشاريع التي تخفف من معاناة المرضى التي تتطلب من الجميع تقديم كافة الدعم الممكن لهم.

فيما أوضح رئيس المؤسسة الإنسانية التنموية محمد الرجوي أن المشروع يأتي في إطار الأنشطة الخيرية والإنسانية التي تنفذها المؤسسة وتستهدف شريحة المرضى بأمراض مزمنة.

وأشار إلى أن المؤسسة نفذت العديد من المشاريع الخيرية الانسانية الاخرى التي استهدفت الفقراء والمساكين بالمحافظة خلال الفترة الماضية.

قد يعجبك ايضا