رسالة اليمن الى العالم

موسكو: انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو خطأ له عواقب بعيدة المدى ولن نتقبل ذلك ببساطة

حذر سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، من انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو ..مؤكدا أن ذلك خطأ له عواقب بعيدة المدى وأن بلاده لن تتقبل ذلك ببساطة.

وشدد ريابكوف في تعليق بشأن انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو، على أن الأمن لن يتعزز لدى البلدين بعد الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، وفقا لوكالة نوفوستي.

وأكد نائب وزير الخارجية الروسي أن الوضع في العالم سيتغير بشكل جذري بعد قرار السويد الانضمام إلى الناتو، مشددا على أن انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو سيكون خطأ بعواقب بعيدة المدى.

ولفت ريابكوف إلى أن رد فعل روسيا الاتحادية على انضمام السويد وفنلندا إلى حلف الناتو، سيكون مرتبطا بما يتخذانه من خطوات محددة.

وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن المعامل البيولوجية الأمريكية على الأراضي الأوكرانية كانت “تطور أسلحة بيولوجية بشكل أساسي”.

جاء ذلك في تصريح للرئيس خلال مشاركته في قمة “منظمة معاهدة الأمن الجماعي” بالعاصمة الروسية موسكو أمس، الاثنين 16 مايو، حيث تابع بوتين أن المهمة الرئيسية لهذه المعامل كانت “جمع المواد البيولوجية، ودراسة خصوصيات انتشار الفيروسات والأمراض الخطيرة لأغراضها الخاصة”.

وتابع الرئيس: “لقد دققنا ناقوس الخطر منذ فترة طويلة بشأن الأنشطة البيولوجية للولايات المتحدة الأمريكية في فضاء ما بعد الاتحاد السوفيتي. وكما نعلم، فقد أنشأ (البنتاغون) عشرات المعامل والمراكز البيولوجية المتخصصة في منطقتنا المشتركة، وهم ليسوا منشغلين بأي حال من الأحوال بتطوير وتقديم المساعدات الطبية العملية لسكان هذه المناطق التي بدأوا فيها أنشطتهم”.

وقال بوتين إن روسيا قد حصلت، في سياق العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا على أدلة موثقة على أن مكونات الأسلحة البيولوجية قد أنشئت بشكل أساسي “في مناطق مجاورة لحدودنا مباشرة”.

قد يعجبك ايضا