رسالة اليمن الى العالم

الرعاية الإسلامية والعون المباشر تنفذان مشروعاً يوفر المياه لـ (1630) يمنياً في محافظة عمران

يمانيون/ عمران

بدأت العون المباشر مكتب اليمن، تنفيذ مشروع مياه الرونتين في مديرية ثلاء بمحافظة عمران الذي سيخدم (1630) شخصاً بتمويل من جمعية الرعاية الإسلامية والعون المباشر.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن، معالي العسعوسي، إن عدم توفر المياه يزيد من المصاعب التي تواجه اليمنيين، إذ يبقى ملايين الأشخاص بدون مياه لأسابيع عدة.

وأضافت أن عبء جمع المياه يقع على الأطفال وأصبح السير تحت الوزن الثقيل لصفائح المياه نمطًاً يومياً لكثير منهم، واستُبدل الوقت الذي يجب أن يقضوه في الدراسة أو الراحة واللعب بساعات من جمع المياه.

وأكدت العسعوسي أن العون المباشر وشركاءها يعملون من أجل تحسين إمكانية حصول اليمنيين على مياه الشرب النظيفة، وإنقاذ الأرواح من مخاطر الأمراض المنقولة عن طريق الماء، وذلك تحقيقاً للهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة المتعلق بحصول الجميع على مياه الشرب المأمونة بحلول عام 2030.

فيما قال منسق مشاريع الإنشاء والمياه بمكتب العون المباشر المهندس أحمد وهاب، إن مشروع مياه الرونتين يتكون من خزان حصاد مياه الأمطار، خزان ترشيح مياه رملي، ومنهلين للمياه بـ (6) حنفيات.

وأشار إلى أن العمل في المشروع يستغرق ثلاثة شهور، وسيخدم عند الانتهاء منه (1630) شخصاً ضمن الزمام السكاني للمنطقة المستهدفة.

ودعت العسعوسي شركاء العمل الإنساني إلى تلبية احتياجات الأشقاء في اليمن الذين طالما عانوا من مشكلات حادة في المياه، في حين أن الوضع الآن بات فائق الخطورة بسبب الأوضاع في البلد وانتشار الأمراض والأوبئة، مثمنة دعم جمعية الرعاية الإسلامية ومساهمتها في تمويل المشروع.

قد يعجبك ايضا