رسالة اليمن الى العالم

الحديدة .. تدشين مبادرة مجتمعية لإعادة تأهيل مجرى وادي تباب بالقناوص

يمانيون../
دشنت السلطة المحلية بالقناوص محافظة الحديدة وجمعية القناوص التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب اليوم، المبادرة المجتمعية لمشروع إعادة تأهيل مجري وادي تباب بالمديرية.

تهدف المبادرة المجتمعية التي تأتي بالتنسيق مع المؤسسة العامة التنمية وإنتاج الحبوب والاتحاد التعاوني اليمني لجمعيات منتجي الحبوب ومؤسسة بنيان التنموية، إلى النهوض بالانتاج الزراعي وتحفيز المزارعين في تلك المناطق للتوجه نحو زراعة محاصيل الحبوب اللازمة للأمن الغذائي.

وخلال التدشين أشار المدير التنفيذي للاتحاد التعاوني اليمني لجمعيات منتجي الحبوب علي الحمزي، إلى ان المبادرة المجتمعية لمشروع إعادة تأهيل مجري وادي تباب ستسهم كثيرا في خدمة الزراعة في الوادي والمناطق المجاورة له.

وحث الحمزي على أهمية تنفيذ مثل هذه المبادرات المجتمعية التي تساعد على الاستفادة القصوى من مياه السيول لري المحاصيل في الوادي .

ودعا المدير التنفيذي للاتحاد المزارعين لاغتنام موسم الأمطار والتوجه نحو الأراضي الزراعية بمختلف أنوع الحبوب.

من جانبه شدد مدير إدارة التنظيم المجتمعي في المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب المهندس يحيى القديمي ، على ضرورة استغلال جميع الأراضي الزراعية واستصلاحها لزراعة محاصيل الحبوب بأنواعها .

ودعا القديمي المزارعين والجمعيات التعاونية إلى الاستفادة من هذه المبادرة وتطبيقها في مديرياتهم باعتبارها تجربة ناجحة أثبتت جدواها في خدمة الأنشطة الزراعية المختلفة.

وحث كافة المزارعين في مديرية القناوص إلى الانظمام إلى عضوية الجمعية ، بما يمكنهم من الاستفادة من الخدمات والمشاريع الزراعية المنفذة في إطار المبادرات المجتمعية.

قد يعجبك ايضا