رسالة اليمن الى العالم

عبداللهيان: أي عمل سياسي أمريكي سيُواجه برد حاسم من قبل إيران

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، أن أي عمل سياسي من قبل أمريكا والدول الأوروبية الثلاث في الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيواجه بلا شك برد مناسب وفعال وفوري من قبل إيران.

ونقلت وكالة مُهر للأنباء، عن عبداللهيان خلال اتصال هاتفي مع مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، قوله: “أي عمل سياسي من قبل الولايات المتحدة والدول الأوروبية الثلاث في الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيواجه بلا شك استجابة مناسبة وفعالة وفورية من الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وأشار عبداللهيان إلى إرادة الحكومة الإيرانية للتوصل إلى اتفاق جيد وقوي ودائم.. معتبراً أن الإجراء الأخير الذي اتخذته الولايات المتحدة والدول الأوروبية الثلاث في صياغة قرار دولي للوكالة الطاقة الذرية يتعارض مع الدبلوماسية، ووصفها بأنها متسرعة وغير بناءة الأمر الذي سيجعل عملية التفاوض أكثر صعوبة وتعقيدًا.

وتعليقا على الأعمال التخريبية للكيان الصهيوني، الذي هو نفسه المنفذ الرئيسي في الأنشطة النووية غير المشروعة في العالم، قال عبداللهيان: إن زيارة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى “تل أبيب” يتعارض مع مبدأ الحياد والوضع الفني والمهني للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

بدوره انتقد بوريل بعض المحاولات لإفشال المحادثات.. مشددا على ضرورة الإسراع بنتائج المحادثات والتوصل إلى اتفاق.

وشدد بوريل على الحاجة إلى مواصلة المشاورات للابتعاد عن الأجواء السلبية الحالية في الوكالة الدولية للطاقة الذرية والتركيز على استمرار المفاوضات لإعادة جميع الأطراف إلى التزامات الاتفاق النووي.

قد يعجبك ايضا