Herelllllan
herelllllan2

كوريا الجنوبية تعلن إطلاق أول صاروخ فضائي محلي الصنع

كوريا الجنوبية تعلن إطلاق أول صاروخ فضائي محلي الصنع

أطلقت كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء أول صاروخ فضائي محلي الصنع، وفق ما أظهرت مشاهد بثّها التلفزيون، في ثاني محاولة تقوم بها سول في هذا المجال بعدما فشلت الأولى في أكتوبر الماضي.

وانطلق “الصاروخ الكوري لإطلاق الأقمار الاصطناعية 2” الذي يبلغ وزنه مع محركاته العاملة بالوقود السائل 200 طن ويُسمّى بشكل غير رسمي “نوري”، من موقع غوهونغ عند الساعة الرابعة بعد الظهر (07,00 بتوقيت غرينيتش)،.

وتأتي هذه التجربة الثانية بعد ثمانية أشهر على فشل تجربة أولى لم ينجح خلالها الصاروخ في وضع حمولته في المدار ما شكل حينها نكسة لسول.

وكانت المراحل الثلاث لعملية الإطلاق قد نجحت مع وصول الصاروخ إلى ارتفاع 700 كلم وانفصال الحمولة البالغة زنتها 1,5 طن.

لكن الصاروخ لم ينجح حينها في وضع الحمولة وهي قمر اصطناعي مفترض في المدار بعدما توقف محرّك المرحلة الثالثة عن العمل قبل أوانه.

والثلاثاء أفاد التلفزيون الكوري الجنوبي “واي.تي.ان” بعد دقائق على عملية الإطلاق بأن “نوري يفصل القمر الاصطناعي الوهمي”، ليشير بعيد ذلك إلى أن عملية الإطلاق “يبدو أنها نجحت”.

وخلال تجربة اليوم الثلاثاء، وبالإضافة إلى القمر الاصطناعي الوهمي كان الصاروخ محملا بقمر اصطناعي للتحقق من أدائه وأربعة أقمار اصطناعية أخرى طوّرتها أربع جامعات محلية لغايات بحثية.

واستغرق تطوير هذا الصاروخ نحو عشر سنوات وبلغت تكلفته ألفي مليار وون (1,46 مليار دولار). والصاروخ مزود بست محركات تعمل بالوقود السائل وزنته 200 طن وطوله 47,2 مترا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com