Herelllllan
herelllllan2

الحجاج يواصلون رمي الجمرات في ثاني أيام التشريق

الحجاج يواصلون رمي الجمرات في ثاني أيام التشريق

واصل حجاج بيت الله الحرام، منذ الساعات الأولى صباح اليوم الاثنين، رمي الجمرات في ثاني أيام التشريق.

ويرمي الحجاج في هذا اليوم الجمرات الثلاث، مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة، بعد أن رموا يوم أمس جمرة العقبة.

وأمس الأحد قام حجاج بيت الله الحرام برمي الجمرات في مشعر منى بمكة المكرمة في أول أيام التشريق في عيد الأضحى ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

ويبيت الحاج  في منى ليالي التشريق الثلاثة، التي تلي يوم عيد الأضحى المبارك، ويجوز للمتعجل أن يغادر في 12 ذو الحجة قبل غروب الشمس، قبل أن يتوجه إلى الكعبة المشرفة لأداء طواف الوداع، وهو آخر مناسك الحج.

وقام الحجاج، السبت، أول أيام العيد برمي جمرة العقبة الكبرى، وأداء طواف الإفاضة والسعي في المسجد الحرام، والحلق أو التقصير ثم التحلل من الإحرام، ويجوز للحاج أن يؤخر طواف الإفاضة ليؤديه مع طواف الوداع في طواف واحد.

وكان ضيوف الرحمن قد أدوا، الجمعة، الركن الأعظم من أركان الحج بالوقوف على صعيد عرفات، قبل أن ينفروا مع غروب الشمس إلى مزدلفة ليبيتوا ليلتهم فيها، وقبل فجر أمس، أول أيام عيد الأضحى، قاموا بالتحرك إلى منى لرمي الجمرة الكبرى (جمرة العقبة) بسبع حصيات.

يذكر أن عدد حجاج بيت الله هذا العام يقل عن المليون بسبب إجراءات سعودية حالت دون وصول الملايين من المسلمين إلى الديار المقدسة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com