رسالة اليمن الى العالم

رئيس إيران: لا يحق لأحد التحدث بلغة القوة مع الشعب الإيراني

حذر الرئيس الإيراني إيراهيم رئيسي من أن أدنى تحرك ضد وحدة أراضي بلاده سيقابله رد حاسم .. مشدداً على أنه لا يحق لأحد التحدث بلغة القوة مع الشعب الإيراني.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية (ارنا) عن الرئيس رئيسي قوله خلال اجتماع مجلس الوزراء ان من انتهك الاتفاق النووي عليه أن يتعظ وألا يفكر بتكرار التجارب الخاطئة السابقة، وأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لم تقدم في المفاوضات أي مطالب خارج إطار الاتفاق النووي ومارست نهجاً عقلانياً.

وأكد رئيسي أن مواقفنا محقة ومنطقية ولن نتراجع عنها ولا يحق لأي طرف مخاطبتنا بلغة القوة، قائلاً : نوصي واشنطن بالتحلي بنظرة واقعية بدلاً من تكرار التجربة الفاشلة لسياسة الضغوط القصوى.

وتابع الرئيس الايراني قائلاً “يقول الأمريكيون إن على إيران العودة إلى الاتفاق النووي بينما هم من انسحبوا منه وانتهكوا التزاماتهم وليس نحن” .

واشار إلى الحظر الأمريكي الجائر المفروض على الشعب الإيراني، قائلاً : أعلنت الولايات المتحدة مراراً إن الضغوط التي تفرضها على الشعب الإيراني غير مسبوقة، لكن وزارة الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية أكدت رسمياً أن هذه الضغوط لم تنجح وفشلت بشكل مخجل.

ومضى بالقول : لا بد من أن الأمريكيين أدركوا خلال السنوات الـ 43 الماضية أنهم لا يستطيعون التحدث إلى الشعب الإيراني بلغة القوة، لكنهم يواصلون هذا النهج، الأمر الذي لن يجلب لهم بالتأكيد أي نتائج.

قد يعجبك ايضا