رسالة اليمن الى العالم

محافظ حجة يدشن المرحلة الأولى من مشروع زراعة صحراء عبس

يمانيون../
دشن المجلس المحلي في مديرية عبس محافظة حجة بالشراكة مع المؤسسة الوطنية للتنمية والرعاية الصحية ومؤسسة بنيان التنموية، المرحلة الأولى من مشروع زراعة صحراء عبس.

تتضمن المرحلة الأولى من المشروع، زراعة 10 آلاف معاد، تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى لتحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

وفي التدشين أكد محافظ حجة هلال الصوفي، أهمية تكامل جهود السلطة المحلية والمجتمع والشخصيات الاجتماعية والتنسيق لتشكيل لجان مجتمعية للتوجه نحو الزراعة وإنشاء جمعية زراعية كمرحلة أولى.

ولفت إلى حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على الاهتمام بالقطاع الزراعي والاستغلال الأمثل لمواسم الأمطار للاستفادة منها في ري الأراضي الزراعية.

وأشار المحافظ الصوفي إلى ما تمتاز به مديرية من إنتاج العديد من الحبوب .. لافتاً إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي للاضطلاع بدوره في التوسع بالإنتاج الزراعي.

من جانبه نوه نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، باهتمام قيادة المحافظة والسلطة المحلية بالقطاع الزراعي في المحافظة.

وأكد أهمية التوجه لزراعة الأراضي الصالحة للزراعة والتوسع في غرس الأشجار لمكافحة التصحر .. لافتاً إلى ضرورة تشكيل جمعيات تعاونية زراعية.

وأبدى استعداد وزارة الزراعة توفير 54 ألف كيلو بذور و20 ألف لتر ديزل كقروض.

وفي التدشين بحضور عضوي مجلسي الشورى يحيى الأكوع والنواب الدكتور محمد الرزوم ووكيل المحافظة نبيل الجرب ورئيس هيئة تطوير تهامة علي القاضي والمدير التنفيذي للمؤسسة الوطنية للتنمية والرعاية الاجتماعية المهندس عدنان قواره، ثمن رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة إبراهيم عامر اهتمام السلطة المحلية ووزارة الزراعة بالقطاع الزراعي.

ودعا المزارعين إلى الاستفادة من كل شبر في أراضيهم الصالحة للزراعة واغتنام موسمي الزراعة والأمطار.

بدوره دعا مدير مديرية عبس علي صوعان، أبناء المديرية إلى التوجه نحو الزراعة لتحقيق نهضة زراعية شاملة.

قد يعجبك ايضا