رسالة اليمن الى العالم

إب.. ندوة ثقافية وفعاليتان بذكرى الهجرة النبوية

يمانيون../
نظمت في محافظة إب، اليوم السبت، ندوة ثقافية وفعاليتين مركزية وخطابية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

الندوة الثقافية التي أقيمت في جامع البر بمحافظة إب، تطرقت محاورها إلى الدور الأساسي والبارز لليمنيين في هجرة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله من خلال استقبال قبيلتي الأوس والخزرج اليمنيتين للرسول الكريم بعد خروجه من مكة.

واستعرضت الندوة الوقائع التاريخية التي شهدتها هجرة الرسول الأعظم من مكة إلى المدينة وأبرز الفوائد التي تحققت للإسلام والمسلمين بعد الهجرة المباركة .

في ذات السياق، أقيمت في محافظة إب فعالية مركزية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية نظمتها السلطة المحلية بالمحافظة.

وفي الفعالية أكد يحيى اليوسفي في كلمة العلماء أن هذه المناسبة تمثل عيدا خاصا بالمسلمين ومنها انطلق التاريخ الهجري الذي يعد عنوانا خاصا لكل مسلم في كافة أقطار العالم.

من جانبه أكد وكيل المحافظة القاضي عبد الفتاح غلاب أن ذكرى الهجرة النبوية محطة مهمة لاستلهام الدروس من سيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

إلى ذلك، أقيمت في مديرية ذي السفال فعالية خطابية بمناسبة العام الهجري الجديد ١٤٤٤هـ.

وفي الفعالية تطرق مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور نجيب الكامل إلى العبر المستفادة من الهجرة النبوية، ودلالاتها التي غيرت واقع الأمة منذ بداية الإسلام وحتى اليوم.

فيما تطرق الشيخ عبدالسلام الغزالي في كلمة الخطباء ومحمد عبد الكريم النوعة في كلمة الوحدة الثقافية بالمديرية إلى دلالات وأبعاد هذه المناسبة التي جسدت حكمة الرسول الكريم.

وأكدا أن الهجرة كان لها الأثر العظيم في نشر الدعوة الاسلامية وترسيخها ومواجهة قوى الكفر والضلال.

قد يعجبك ايضا