Herelllllan
herelllllan2

الجيش الصيني يبدأ تدريبات عسكرية جديدة في البحر الأصفر

الجيش الصيني يبدأ تدريبات عسكرية جديدة في البحر الأصفر

يمانيون../

أعلنت الدائرة الصينية لضمان الأمن البحري أنّ بكين ستجري، ما بين 17 و19 أغسطس الجاري، تدريبات عسكرية في مياه البحر الأصفر قرب سواحل ولاية شاندونغ شرقي البلاد.

ونقلت وسائل إعلام صينية عن الدائرة في بيان لها، القول: إنّ التدريبات العسكرية ستجري بين الساعة 08:30 من اليوم الأربعاء و17:00 من يوم الجمعة (بالتوقيت المحلي).. مذكّرة أنّ مرور السفن في المناطق المذكورة في موقع الدائرة في أثناء التدريبات محظور.

وكان الجيش الصيني، قد أجرى أمس الثلاثاء، مناورات عسكرية في خمس مناطق من بحر الصين الجنوبي قرب سواحل ولاية غوانغدونغ، ومناورات قرب جزر بينخو الواقعة جنوبي مضيق تايوان الاثنين الماضي.

ولا تزال المناورات والتدريبات العسكرية النشيطة للجيش الصيني في مختلف المناطق بما فيها مياه البحر والأجواء حول تايوان مستمرة منذ مطلع الشهر الجاري، وذلك رداً على زيارة الوفدين الأمريكيين للجزيرة، إذ زارها الوفد الأول برئاسة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، والوفد الثاني برئاسة السيناتور إيد ماركي.

وفي 16 مايو الماضي، أجرت البحرية الصينية تدريبات عسكرية في البحر الأصفر، بمشاركة المدمرة “لاسا”، أكبر قطعة في الأسطول البحري لصيني، سعت للقضاء على الأهداف “المرتفعة والمنخفضة” واختبار قدرات الحركة والمناورة المشتركة لمختلف أنواع السفن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com