Herelllllan
herelllllan2

فعاليات ثقافية في ريمة في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

يمانيون../
نُظمت في مديريات محافظة ريمة اليوم ، فعاليات ثقافية وخطابية بذكرى استشهاد الامام زيد عليه السلام .

حيث نظمت في مديرية الجعفرية فعالية ثقافية ، في ذكرى استشهاد حليف القرآن الامام زيد عليه السلام .

وخلال الفعالية اكد وكيل المحافظة محمود النهاري أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد لاستلهام الدروس من مواقفه الجهادية في مقارعة الطغاة والمستكبرين .

واستعرض جانباً من سيرة الإمام زيد ونهجه الذي جسد فيه معاني الجهاد وثبات الموقف ورفض الذل والخضوع .

فيما أشار مدير المديرية عبدالله حميد الدين اهمية التمسك بنهج الإمام زيد والذي يمثل قبلة للأحرار في الجهاد والبصيرة ، مؤكدا أهمية السير على نهج أعلام الهدى في الصمود الثبات ورفد الجبهات لمواجهة طواغيت الأرض.

وفي مديرية مزهر، أقيمت فعالية خطابية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وفي الفعالية اكد وكيل المحافظة فهد الحارسي إلى ضرورة أن يستمد أحرار الأمة من ذكرى الإمام زيد وأئمة أهل البيت ثقافة الجهاد والاستشهاد دفاعا عن دين الله ونصرةً للمستضعفين و مقارعة الطغيان.

ولفت إلى أن الإمام زيد عليه السلام بذل روحه رخيصة في سبيل إعلاء كلمة الله في الأرض وإصلاح الاعوجاج الذي حل بالأمة نتيجة حكم الطغاة والجبابرة .

من جانبه اكد مدير المديرية ابراهيم الشرفي أن الإمام زيد جدد ثورة الإمام الحسين وجسد بمنهجيته الجهادية معاني التضحية والفداء في نصرة الحق ومقارعة الطغيان .

تخلل الفعالية كلمات و قصيدة شعرية وفقرات فنية وإنشادية.

وفي الفعالية التي أقيمت بمديرية السلفية.. اكد وكيل المحافظة حافظ الواحدي ، اهمية استلهام الدروس من سيرة الإمام زيد عليه السلام وتجسيد القيم والمبادئ التي ضحى من أجلها في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأوضح أن ثورة الإمام زيد عليه السلام تعد امتدادا لثورة الامام الحسين ولذات الأسباب وضد نفس الطغاة حكام الجور والظلم.

كما نظمت في منطقة بني الضبيبي بمديرية الجبين ،فعالية ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وأشار وكيل المحافظة يعيش الضبيبي إلى أن روحية البذل والتضحية في سبيل الله ، التي تحلى بها الإمام زيد وأئمة الهدى كانت ولا زالت حاجزا في وجه كل الطغاة والجبابرة عبر الأزمنة والعصور.

ولفت إلى مضلومية الشعب اليمني التي يعيشها منذ سبع سنوات تشابه لحد كبير مضلوميات الإمام زيد أهل البيت وأئمة الهدى الذين تعرضوا لصنوف العذاب والإجرام من طغاة عصرهم..

فيما نظمت في مديرية بلاد الطعام فعالية جماهيرية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وتطرق مدير المديرية يحي الحمامي إلى ما أحدثته ثورة الإمام زيد من تغيرات في واقع الأمة وكسر حاجز الخوف من الظالمين الذين تجبروا وارتكبوا أبشع الجرائم بعد ثورة الإمام الحسين عليه السلام.

وأكد أهمية ترسيخ الارتباط بحليف القرآن والتزود من القيم والأخلاق والمبادئ والشجاعة وتجسيدها قولاً وعملاً.

قد يعجبك ايضا