رسالة اليمن الى العالم

تواصل أعمال مؤتمر سبأ الخامس لطب الأسنان بصنعاء

يمانيون../
تتواصل أعمال مؤتمر سبأ الخامس لطب الأسنان الذي تنظمه على مدى ثلاثة أيام جامعة سبأ بمشاركة نخبة من أساتذة طب الأسنان بالجامعات الحكومية والأهلية وأكثر من 400 طبيبا وطبيبة أسنان من مختلف المحافظات.

وأشاد رئيس جامعة 21 سبتمبر – رئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور مجاهد معصار، بدور جامعة سبأ في تنظيم هذا المؤتمر للسنة الخامسة على التوالي خاصة في ظل الظروف الراهنة جراء استمرار العدوان.

ودعا الجامعات والمؤسسات التعليمية لإقامة المؤتمرات العلمية التي تسهم في الارتقاء بجودة التعليم الطبي وخدمة المجتمع وتحسين نوعية المخرجات خاصة في المجالات الطبية.

فيما أكد رئيس جامعة سبأ الدكتور عمرو النجار، أن المؤتمر يسعى إلى تعزيز مفهوم التعليم المستمر لأطباء الأسنان لما بعد التخرج، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس بالجامعات في مجال طب وجراحة الفم والأسنان على البحث العلمي، وإتاحة الفرصة لتدريب أطباء الأسنان حديثي التخرج من خلال الدورات والورش العلمية المصاحبة للمؤتمر.

ولفت إلى أن المؤتمر يقدم رؤية تطويرية لدور الكليات والجامعات في تفعيل مسيرة البحث العلمي من خلال خبراء وأساتذة طب الأسنان وتقديم تصوراتهم لتطوير هذه المهنة.

وتضمن المؤتمر في يومه الثاني مناقشة أوراق عمل بالإضافة إلى محاضرات وورش علمية حول آخر ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في مجال طب وجراحة الأسنان، وأمراض اللثة والفم والأسنان وتقويمات الأسنان والزراعات التقويمية وطب الأسنان للأطفال، والتطورات في التقنيات اللاصقة للحشوات.

قد يعجبك ايضا