Herelllllan
herelllllan2

تحرك قضائي لإعادة خدمات ” يـو ” في عدن

يمانيون../
تعقد المحكمة التجارية في عدن غداً الاحد جلسة بشأن الدعوى المرفوعة من اليمنية العمانية للاتصالاات (يو) على خلفية اقدام السلطات في عدن على اغلاق فروع الشركة نهاية يونيو الماضي.

عقد الجلسة التي تم تأجيلها بضغوط من قوى نافذة في عدن تأتي وسط استنفاد كافة الضغوط على الشركة ، وتصاعد السخط الشعبي قطع خدمات الاتصالات وانترنت الفورجي الذي تقدمه الشركة بأسعار منافسة بعد سقوط كل التهم والمبررات لإيقاف خدمات الشركة في المدينة الساحلية التي تعاني من رداءة خدمة الانترنت وإرتفاع أسعارها .

ونقل “موقع عدن الغد” عن مصدر قضائي قوله إن المحكمة ستعقد غدا أولى جلساتها في الدعوى المرفوعة من شركة “يو”، وكانت الشركة كشفت عن تأجيل المحكمة الإدارية في عدن النظر في قضية ايقاف الخدمة.

وفي وقت سابق أشار مصدر قانوني الى ان الاغلاق اجراء لا يتخذه الا القضاء وبالتالي تتحمل الجهات المسؤولة كافة تبعات الايقاف القسري لخدمات الشركة على اعتبار أن الاغلاق لم يكن قانونياً حتى في حالة وجود خلاف بين الشركة والحكومة.

وتوقع المصدر أن يتجه القضاء الى تأكيد بطلان الاغلاق وهو ما يعني اعادة استئناف الخدمة فيما سيتم البت في القضايا الخلافية بين الشركة والحكومة لاحقاً.

وهذا التوجه المتوقع من القضاء سيكون انتصاراً للقانون بحسب المصدر وكذلك تقديراً لمعاناة المواطنين في المدينة جراء ايقاف خدمة اتصالات الشركة في ظل عدم وجود بديل يقدم ذات الخدمة وبنفس الجودة.

وعن موعد عودة الخدمة تحدث عدن الغد أن البت في القضية سيكون في القريب العاجل , الا أن تأجيل البت في القضية منذ نهاية يونيو الماضي دفع البعض الى التساؤل عن أسباب ذلك على اعتبار أن القضية المرفوعة من الشركة كانت قضية مستعجلة ويمكن حسمها خلال 48ساعة الا ان القضاء الاداري ذهب الى التأجيل لثلاث مرات دون اية تفسير لذلك قبل أن تصبح القضية أمام القضاء التجاري.

وسبق لصحيفة الأيام وأن نقلت عن مصدر قوله إن شركة يو تعد فريق قانوني لرفع دعوى دولية لانصافها مما حدث لها في عدن وكذلك رداً على عدم انصافها من القضاء المحلي لاسيما وقد اتبعت الاجراءات القانونية في الرد على الاغلاق.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com