رسالة اليمن الى العالم

فعاليات ثقافية في المحويت بذكرى المولد النبوي

يمانيون../
نظّمت مكاتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة وهيئة الأوقاف والوحدة الثقافية بمحافظة المحويت، اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، بحضور أمين عام المجلس المحلي في المحافظة علي أحمد الزيكم ووكيل أول المحافظة عزيز الهطفي، أشار مدير مكتب الإرشاد، محمد الديلمي، إلى أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الخاتم لتعزيز الهوية الايمانية والصمود في مواجهة العدوان.

واستعرض جانبا من سيرة خاتم الأنبياء والمرسلين.. حاثا على التفاعل مع الفعاليات والأنشطة الاحتفالية بقدوم ذكرى مولده الشريف.

تخللت الفعالية، التي حضرها وكيلا المحافظة عبدالسلام الذماري وحسين عركاض وقيادات تنفيذية ومحلية وخطباء وشخصيات اجتماعية، فقرات إنشادية.

على الصعيد نفسه، نظّمت المؤسسة المحلية للمياه ومكاتب مشاريع مياه الريف والموارد المائية والكهرباء في محافظة المحويت فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، بحضور وكيل أول المحافظة عزيز الهطفي, أشار مدير الشؤون المالية والادارية في فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بالمحافظة، يحيى الشامي، في كلمة المكاتب المنظمة للفعالية، إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف محطة تربوية لمراجعة النفس، والحرص على اتباع نبي الرحمة محمد -صلوات الله عليه وعلى اله وسلم- في تصرفاته وأقواله وأفعاله.

وتطرق الشامي إلى دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي، وأهمية تنشئة الأجيال على حب رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- والإقتداء بنهجه وغرس القيم والأخلاق التي تحلّى بها في نفوسهم.

تخلل الفعالية، التي حضرها وكيلا المحافظة عبدالسلام الذماري وحسين عركاض ومدير فرع مشاريع مياه الريف في المحافظة أمين المحويتي وقيادات تنفيذية، وصلات إنشادية وقصائد شعرية عبّرت عن عظمة المناسبة.

إلى ذلك، نظّم مكتب الصحة العامة والمستشفى الجمهوري العام وفرع جمعية الهلال الأحمر اليمني في محافظة المحويت فعالية خطابية إحياء لذكرى المولد النبوي.

وشددت كلمات الفعالية، لمديري مكتب الصحة أمين حبيش والمستشفى الجمهوري الدكتور حميد الصادق وفرع الهلال الأحمر مرشد العليي, على ضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي واستلهام الدروس والعِبر من سيرته – صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

ولفتت إلى أن ذكرى مولد النور تمثل انطلاقة لنهوض الأمة من واقعها المهين، الذي عانت منه لفترات طويلة، وإخراجها إلى حياة العزة والكرامة.

حضر الفعالية الكوادر الطبية والصحية والأطباء والممرضات ورؤساء الأقسام والعيادات الطبية وموظفو القطاع الصحي في المحافظة.

قد يعجبك ايضا