Herelllllan
herelllllan2

نائب رئيس الوزراء وأمين العاصمة يطلعان على ترميم شارع القيادة وحملة النظافة في آزال

يمانيون/ صنعاء

تفقد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي وأمين العاصمة حمود عباد، اليوم،مشروع ترميم وسفلتة شارع القيادة، بتمويل محلي بتكلفة 200 مليون ريال.

حيث اطلع مقبولي وعباد ومعهما مدير مديرية الثورة عقيل السقاف، على أعمال صيانة وسفلتة جولة القيادة حتى دوار النافورة بمساحة أربعة آلاف و800 متر مربع، التي تنفذه الوحدة التنفيذية لتطوير وتأهيل الطرق والأماكن العامة بالأمانة بإشراف قطاع الأشغال والمشاريع.

واستمعا من مدير الوحدة التنفيذية المهندس عبدالملك الأنسي، إلى شرح حول نسبة الإنجاز في المشروع الذي يشمل سفلتة شارع القيادة ابتداء من جولة الساعة ومرورا بجولة جسر سبأ وصولاً إلى جسر الصداقة بالتحرير بمساحة إجمالية 23 ألف متر مربع، ويأتي ضمن مشاريع الوحدة التنفيذية بتمويل من المجلس المحلي بالأمانة.

ولفت المهندس الأنسي، إلى تواصل أعمال فرق الترميم والصيانة التابعة للوحدة، في عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية بأمانة العاصمة، وتحسين وتأهيل الأرصفة والجزر الوسطية، تزامناً مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والاستعداد للفعالية المركزية للمناسبة.

إلى ذلك اطلع نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وأمين العاصمة، ومعهما رئيس نقابة عمال البلديات محمد المرزوقي، على سير تنفيذ حملة النظافة والتوعية بشارع مسيك بمديرية آزال، في إطار الاستعداد لاستقبال ذكرى المولد النبوي الشريف.

واستمعا من مدير مشروع النظافة بالامانة إبراهيم الصرابي، إلى شرح حول اعمال فرق ومعدات النظافة لرفع المخلفات والاتربة من شارع وسوق مسيك بمشاركة طلاب المدارس، في إطار حملة شاملة تستهدف شوارع وأسواق وأحياء مديريات الأمانة العشر، وفق خطة المشروع لرفع مستوى خدمات النظافة والحفاظ على المظهر العام للعاصمة خلال فعاليات إحياء المولد النبوي.

وأشار إلى أن 20 شخصا من فرق التوعية التابعة لمشروع النظافة، نفذوا أعمال توعية مباشرة لأصحاب المحلات والمنازل والمواطنين، بأهمية الحفاظ على النظافة والالتزام بإخراج المخلفات في مواعيدها المحددة وتجنب رمي مخلفاتهم في الجزر الوسطية والشارع العام.

إلى ذلك اوضح نائب رئيس الوزراء الدكتور مقبولي، إلى ان هذه الزيارة تأتي في إطار متابعة مستوى تنفيذ المشاريع الخدمية في مجالات صيانة وتأهيل وسفلتة الشوارع والطرقات والمياه والصرف الصحي والمدارس، والتي سيتم افتتاحها تزامناً مع الاحتفالات بذكرى المولد النبوي.

ودعا مقبولي، كافة ابناء المجتمع للتعاون والمشاركة الفاعلة في إنحاج حملة النظافة الواسعة لإضفاء الرونق الجمالي والحضاري للعاصمة وتهيئتها لاحتضان أكبر فعالية جماهيرية ابتهاجاً بمولد النبي الخاتم عليه وعلى آله افضل الصلاة وازكى التسليم.

وأشاد، بكافة الجهود المبذولة واستنفار الطاقات العاملة بأمانة العاصمة لتحسين وتزيين وإنارة ونظافة شوارع وأحياء أمانة العاصمة وإظهارها بحلة جديدة ابتهاجا ًوفرحاً بقدوم ذكرى مولد النبي الاكرم.

بدوره أكد أمين العاصمة استمرار تنفيذ عشرات المشاريع الخدمية والتنموية بأمانة العاصمة، والتي تأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة وبإشراف من رئيس المجلس السياسي الأعلى، لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم، بمناسبة الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف.

ولفت إلى استمرار حملة النظافة لاستقبال ذكرى مولد المصطفى بما يليق بجلالته وعظمته، مبينا أن العاصمة صنعاء تشهد استعدادات كبيرة على مستوى الأحياء والمديريات والمكاتب، غير مسبوقة، لدعوة قائد الثورة، للمشاركة والاحتشاد المشرف للاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم.

قد يعجبك ايضا