Herelllllan
herelllllan2

ورد للتو.. تصريح “هام” بشأن مفاوضات تجديد الهدنة وصرف مرتبات كافة موظفي الدولة ومعاشات المتقاعدين (تفاصيل)

ورد للتو.. تصريح “هام” بشأن مفاوضات تجديد الهدنة وصرف مرتبات كافة موظفي الدولة ومعاشات المتقاعدين (تفاصيل)

يمانيون/ متابعات

أوضح رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام، اليوم الخميس، أن مراوغة قوى العدوان في تقديم الاستحقاقات الانسانية للشعب اليمني لن تؤدي لسلام ثابت وحقيقي.

وقال محمد عبدالسلام في تغريدة له على تويتر: إيرادات اليمن السيادية من النفط الخام والغاز والتي تنهب من قبل دول العدوان وتورد إلى خارج اليمن كفيلة بصرف الرواتب لكافة الموظفين اليمنيين ومعاشات المتقاعدين وتقديم جزء من الخدمات العامة للشعب.

وأضاف أن هذه استحقاقات إنسانية وقانونية لا منة لأحد فيها، والمراوغة عنها لن تؤدي لسلام ثابت وحقيقي.

‏وكان محمد عبدالسلام، أول أمس، خلال لقاءه مع الممثل الاممي قد أكد على موقفنا الثابت بفتح مطار صنعاء، وموانئ الحديدة دون عوائق، وصرف مرتبات الموظفين ومعاشات المتقاعدين، وأنه لا جدية ولا مصداقية لأي حديث عن السلام في اليمن ما لم يتم البدء بتنفيذ هذه الملفات الانسانية الملحة التي تمثل مطلبا لكل اليمنيين.

في ذات السياق أكد المشير الركن مهدي محمد المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى خلال لقاءه، يوم أمس، المبعوث الأممي الخاص لليمن هانس غروندبرغ، أكد أن صرف مرتبات كافة موظفي الدولة ومعاشات المتقاعدين مطلب أساسي للشعب اليمني وإذا لم يتحقق ذلك وتتحسن مزايا الهدنة فلن نقبل بتجديدها، لأن قبولنا للهدنة بهذه الطريقة يعتبر قبولاً باستمرار الحرب والحصار على شعبنا اليمني العزيز بطريقة أشرس من الحرب العسكرية”.

وقال الرئيس المشاط: ” نحن لم نطلب من أحد أن يمّن على شعبنا اليمني وإنما نطالب بحقه في ثرواته النفطية والغازية وغيرها، وأن تصرف المرتبات منها، ومن يمنع شعبنا من حقه فلا يتوقع منا أن نقدم له الورود”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com