Herelllllan
herelllllan2

اللواء باقري: إيران سترد على أي عمل عدواني أمريكي على مسيراتها

اللواء باقري: إيران سترد على أي عمل عدواني أمريكي على مسيراتها

يمانيون../

أكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، اليوم الجمعة، أن إيران سوف ترد على أي عمل عدواني أمريكي على مسيراتها، وذلك ردا على مزاعم الأمريكان بإسقاطهم طائرة مسيرة إيرانية في إقليم شمال العراق.

ونقلت وكالة “فارس” عن اللواء باقري قوله إن “القوات المسلحة الإيرانية لديها معلومات كاملة ودقيقة عن قواعد حرير وأربيل ودهوك في العراق ونحن نتصدى عسكريا للعناصر الإرهابية التي تريد تقسيم إيران، وليست لدينا حاليا أية مواجهة عسكرية مع الأمريكان”.

وشدد اللواء باقري على الأمريكان أن يعلموا جيدا بأنهم إذا قاموا بأي عمل عسكري ضد إيران، فإن القوات المسلحة الإيرانية تحتفظ بحقها في الرد المناسب إزاءهم.

ووصف الادعاء الأمريكي بتدمير مسيرة إيرانية بأنه يثبت تواطؤ الأمريكان مع الإرهابيين والداعين إلى تقسيم إيران والتعاون معهم.

وأوصى دول الجوار التي توجد فيها قواعد أمريكية وصهيونية بأن إيران سوف تستهدف تلك القواعد في حالة استهداف امنها القومي ومصالحها الوطنية من هذه القواعد.

وتابع قائلا إن “علاقات الصداقة بين إيران والدول الجارة لها أصولها وخصوصيتها، فإذا لم يتم الالتزام بهذه العلاقات فإن على تلك الدول انتظار الرد المنطقي المتبادل”.

وأضاف اللواء باقري إن “التصدي لأي عدوان ضدنا نعتبره حقا قانونيا لنا وهذا الحق موجود في كل العالم، حيث أن المسؤولين الإيرانيين سوف يستخدمون هذا الحق في مكانه”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com