Herelllllan
herelllllan2

أمسية خطابية في الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

أمسية خطابية في الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ الحديدة

نُظمت بمحافظة الحديدة أمسية خطابية بذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، برعاية ودعم محافظ المحافظة محمد عياش قحيم.

وفي الأمسية أشار وزير العدل القاضي نبيل العزاني، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.. منوهاً بدعم محافظ الحديدة ورعايته للأمسية الاحتفالية وكل من شارك من العلماء والمنشدين والمنظمين فيها.

وأوضح أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم مثل قدوة حسنة، يجب على الجميع الاقتداء به والتأسي بأخلاقه وقيمه وسلوكياته.. حاثاً الجميع على تنشئة الأبناء على حب رسول الله والتخلق بأخلاقه وصفاته.

وفي الأمسية بحضور محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، وعضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم، أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري إلى أهمية التعرف على أخلاق رسول الله وصفاته وزهده وتواضعه وجهاده من خلال القرآن الكريم.

واعتبر ذكرى مولد النبي الخاتم، محطة لتجديد الولاء لله ورسوله، وإعداد الأمة وربطها برسولها، والتأسي بأخلاقه وشمائله التي تمثل أساس مواجهة التحدّيات التي فُرضت على واقع الأمة.. داعياً الجميع إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في 12 من ربيع الأول في مدينة الحديدة.

وفي الأمسية، بحضور وكلاء المحافظة عبد الجبار أحمد ومحمد حليصي وعلي الكباري ووكيل وزارة الإرشاد إسماعيل ضيف الله ورئيس نيابة المحافظة القاضي هادي عيضة وقائد اللواء الساحلي اللواء محمد القادري ورئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل، أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي ومدير مديرية الميناء عبد الله الهادي، وإمام وخطيب جامع أبو بكر الصديق الشيخ عبد الرحمن المالكي ومدير التوجيه بإدارة أمن المحافظة المقدم بسام اللاعي، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد الشريف.

ولفتوا إلى شجاعة وتضحية رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم دفاعاً عن الحق، كان لليمنيين شرف المشاركة فيها، وما يزالون يضحّون من أجل الإسلام إلى اليوم.

واستعرضوا جوانب من حياة الرسول الأكرم، وسيرته العطرة، وما يجب على الأمة اليوم تجاه النبي الخاتم .. مؤكدين أهمية تعزيز ارتباط الأمة بنبيها الكريم والعمل بمنهجه والسير على نهجه القويم الذي أراده الله للأمة.

تخللت الأمسية، بحضور الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبو بكر إسحاق وعدد من مديري المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية، قصائد شعرية وأناشيد وموشحات دينية معبرة عن عظمة المناسبة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com