Herelllllan
herelllllan2

فعالية خطابية في صنعاء الجديدة وسنحان بذكرى المولد النبوي

يمانيون/ صنعاء

نظّمت مديريتا صنعاء الجديدة وسنحان في محافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، بحضور محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي وعضو مجلس الشورى عبدالقادر الشاوش ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان وعدد من وكلاء المحافظة، أشاد مدير مكتب قائد الثورة، سفر الصوفي، بخصوصية ومعاني الاحتفال بذكرى المولد النبوي، بما يليق بمكانة صاحبها في النفوس.

ولفت إلى أن إحياء فعاليات ذكرى المولد النبوي يعبّر عن ثبات الشعب اليمني في اتباع نهج الرسول -عليه الصلاة والسلام- ومناصرته وحمل راية الإسلام على مدى الأزمان.

وأشار إلى أحقية أبناء اليمن بالرسول الأعظم، وحرصهم على إحياء مولده رغم استمرار العدوان والحصار للعام الثامن على التوالي، لتأكيد التزامهم بمنهجه والتأسي بسيرته.

وحث الصوفي على إبراز المظاهر الثقافية والإبداعية والطابع الشعبي، وتنفيذ برامج الإحسان والتكافل الاجتماعي لتعظيم هذه المناسبة، وتجسيد الاعتزاز بالنبي والهوية الإيمانية، والانتماء للرسول – صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد أن التفاعل الجماهيري في الاحتفال بهذه المناسبة يعكس الهوية الإيمانية المتأصلة لدى الشعب اليمني ومدى ارتباطه الوثيق بالرسول الأعظم.

ونوّه بثمار صمود وثبات الشعب اليمني في الانتصار لدينهم وسيادة بلدهم ولمشروعهم القرآني وثورتهم التحررية الرافضة للوصاية والذل، وتجاوز كل التحديات بتلاحم شعبي ورسمي، تجلت معه بشائر العزة والتمكين والانتصار.. مذكرا بما تحقق للوطن من مكاسب سياسية وعسكرية وإفشال كل مخططات الأعداء.

فيما تطرق عضو اللجنة المركزية للمولد النبوي، عبد المحسن الطاووس، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النبي الأعظم، باعتبارها محطة للتزوّد من نور سيرته للاسترشاد بها قولاً وعملاً.

وأشار إلى أن التمسك بسيرة ونهج سيد البشرية معنى حقيقي لإحياء مولده والاقتداء به في تعاملاته وأخلاقه ونصرة دينه.. حاثا الجميع على إعطاء هذه المناسبة الزخم الذي يليق بها، تعزيزا للهوية وشرف الارتباط بالنبي الكريم.

ولفت الطاووس إلى معاني ودلالات الاحتفال بذكرى مولده النبي الخاتم لتجديد العهد والولاء بالمضي لتجسيد التعاليم الدينية التي أرسى معالمها الرسول الأعظم محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

بدوره، أكد عضو اللجنة المركزية للمولد النبي، العلامة عبدالله الديلمي، أهمية تعزيز الجهود لاحياء فعاليات ذكرى المناسبة وتنظيم الندوات وأعمال البر والإحسان وزيارة الجرحى، وتنفيذ الأنشطة الثقافية لتجديد الولاء والتمسك بتعاليم ونهج الرسول الأعظم.

وأشاد العلامة الديلمي بمواقف أبناء محافظة صنعاء في التحشيد والتعبئة ومواجهة العدوان والتصدي لمخططاته.. معتبرا ما قدّمه أبناء وقبائل صنعاء، خلال الثماني السنوات الماضية، من تضحيات في الذود عن الوطن أنموذجا راقيا في الصمود وترسيخ الهوية الإيمانية.

ولفت إلى أن ذكرى مولد نبي الرحمة ليست مناسبة روتينية عابرة بل حدث عظيم ومناسبة لها دلالاتها وأهميتها، وينبغي تعظيمها بما يليق بقدره ومكانته وعظمة ذكرى مولده – صلى الله عليه واله وسلم.

تخلل الفعالية، بحضور مديري المديرتين أحمد عثمان ومجاهد عايض وقيادات محلية وتنفيذية ومشايخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية، فقرات ووصلات إنشادية، عكست زخم الابتهاج بذكرى مولد الرسول الأعظم.

قد يعجبك ايضا