Herelllllan
herelllllan2

لقاء برئاسة مدير مكتب الرئاسة لمناقشة سبل التحشيد للفعالية المركزية بمناسبة المولد النبوي بمحافظة إب

يمانيون/ إب

ناقش لقاء بمحافظة إب اليوم برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، دور أعضاء مجلسي النواب والشورى من أبناء المحافظة وقيادات الأحزاب السياسية في التحشيد للفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي.

وفي اللقاء، الذي ضم وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة ومحافظ إب عبدالواحد صلاح ونائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناجي ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر والمدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الأضرعي، أكد حامد أهمية دور النُخب المجتمعية والسياسية في التحشيد المجتمعي للمشاركة في هذه المناسبة الدينية الجليلة.

وشدد على ضرورة مساهمة الجميع في تعزيز التلاحم والوقوف صفاً واحداً للانتصار للوطن ومظلومية الشعب اليمني الذي يتعرض لأبشع عدوان وحصار منذ ثماني سنوات.

ولفت مدير مكتب الرئاسة إلى دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، في التعظيم والتوقير للرسول الكريم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم فضلاً عن أنها رسالة للأعداء بارتباط اليمنيين برسول الله والاقتداء بسيرته.

واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة، تجديداً للعهد بالمضي على نهج الرسول الأعظم والتحلي بأخلاقه والارتباط الوثيق به .. داعياً إلى تعظيم هذه المناسبة عبر التحلي بالصفات والأخلاق والقيم التي أمر بها رسول الله وسار عليها.

من جانبه أوضح محافظ إب، أن الاحتشاد الكبير والمشرف في هذه المناسبة الجليلة، طاعة لله، وحب وإجلال لرسول الله الذي أخرج الأمة من ظلمات الجاهلية إلى نور الإسلام.

وأشار إلى المكانة العظيمة التي يحتلها رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلوات الله عليه في نفوس الأمة بصورة عامة واليمنيين بشكل خاص.

وثمن المحافظ صلاح تفاعل ووعي أبناء المحافظة في إحياء ذكرى المولد النبوي بزخم وتفاعل شعبي وجماهيري واسع يفوق الأعوام الماضية.

بدوره أكد نائب وزير الإرشاد، أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة لاستلهام الدروس والعبر المستمدة من سيرة الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام.

وأشار إلى أهمية تجسيد قيم وسيرة وتعاليم الرسول الأعظم في سلوك المجتمع.. مشدداً على ضرورة ربط هذه المناسبة بالواقع الذي تعيشه الأمة بشكل عام وما يعيشه اليمن من عدوان بصورة خاصة.

وبين العلامة ناجي، أن الاحتشاد الجماهيري في فعالية المولد النبوي، رسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني برسول الله وارتباطهم الوثيق بسيرته العطرة.

وشدد على ضرورة جعل هذه المناسبة، محطة لتنشئة الأجيال على السيرة المحمدية.

حضر اللقاء وكيلا المحافظة يحيى القاسمي وجبران باشا.

قد يعجبك ايضا