Herelllllan
herelllllan2

جنبلاط: مُسَيرات حزب الله نفعت في عملية ترسيم حدود لبنان مع كيان العدو الصهيوني

يمانيون../

أكد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان وليد جنبلاط، أن مُسيرات حزب الله نفعت في عملية ترسيم الحدود مع كيان العدو الصهيوني ولبنان بحاجة لقوته دفاعيًا ضمن منظومة الدولة الدفاعية.

وقال جنبلاط في حديث تلفزيوني الليلة الماضية تعليقاً على رضوخ العدو الصهيوني لضغط حزب الله: إنه “طبعًا، مُسيرات حزب الله نفعت وأيضًا حاجة أوروبا للغاز”.. لافتاً إلى أنّ لبنان بحاجة لقوة حزب الله دفاعيًا ولكن المطلوب أن تبقى المنظومة الدفاعية تحت رعاية الدولة اللبنانية.

وشدد جنبلاط على أنّ حزب الله أثبت أنه بارع في الدبلوماسية من خلال تجربة الترسيم البحري، وفي هذا السياق نطلب منه التدخل لدى النظام السوري لترسيم الحدود البرّية.

وأضاف: إنني “قلت لحزب الله في اللقاء الأخير أن مرشح التحدي رئيس الجمهورية ميشال عون، كلف لبنان كثيرًا، فهل يمكننا أن نتفق على رئيس ليس للتحدي، فلم تتم اجابتي”… مؤكدًا أنني تمنيت حينها ألا نذهب إلى حرب لأن لبنان منهك، وهذا التمني يترجم حاليًا.

وأكّد جنبلاط، أنه سيعيد الاتصال شخصيًا بحزب الله، أو سيكلف الوزير السابق غازي العريضي بذلك.. مشيرًا إلى أنّ الحوار أساسي.

كما اشار جنبلاط إلى أنه لا يعتبر النائب ميشال معوض مرشح تحدي وهو ابن شهيد الطائف رينيه معوّض وأنه يريد رئيساً يعالج البنود الخلافية الكبرى بالحوار وهذه البنود هي السلاح مثلاً وتتم معالجة الملف من خلال الاستراتيجية الدفاعية.

واختتم جنبلاط حديثه بالقول: “إنني أذكّر الأمريكيين والفرنسيين والسعوديين بالقرار 242 المرتبط بفلسطين، كما أذكّر وزير خارجية أمريكا أنتوني بلينكن حين قال أن روسيا تعدت على حدود أوكرانيا، بأن “إسرائيل” تغيّر بمعالم الضفة الغربية وتتعدّى على الجولان”.

قد يعجبك ايضا