Herelllllan
herelllllan2

الخارجية الإيرانية: أمريكا فشلت في تنفيذ الخطة “ب” في إيران

يمانيون../

أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، اليوم السبت، أن أمريكا حاولت تنفيذ “الخطة ب” خلال الأيام الأربعين الماضية في إيران، إلا أنها فشلت في تحقيق هذا الغرض بفضل وعي الشعب الإيراني وتوجيهات قائد الثورة الإسلامية.

وحول تصريحات الرئيس الأمريكي”جو بايدن” الأخيرة الداعمة للفوضى، قال أميرعبداللهيان في تصريح للصحفيين: تلقى السيد بايدن، يوم أمس الجمعة إجابته في كلمة ألقاها رئيس الجمهورية السيد إبراهيم رئيسي، حيث قام المسؤولون الأمريكيون على الفور بتصحيح تصريحات بايدن غير المدروسة وأبلغونا عبر القنوات الدبلوماسية أن أمريكا ليس لديها مثل هذا الموقف.

وأضاف: إننا نعلم نية البيت الأبيض منذ الـ 43 عاما المتمثلة في السعي وراء تغيير نظام الجمهورية الإسلامية.

وتابع: أبلغنا الأمريكان مرارا بصراحة خلال المفاوضات النووية أن هذا السلوك لا يتسم بإخلاص ولا يهدف إلى معالجة المشاكل بل إنكم تعملون دوما على تحقيق أهداف خفية في المنطقة خدمة لمصالحكم ولا يهمكم شعوب المنطقة.

وأردف بالقول: من الواضح لنا ما قام به الأمريكيون في العراق وأفغانستان وبعض الدول الأخرى في العقدين الماضيين؛ إنهم كانوا أعلنوا عن تنفيذ الخطة “ب” في إيران وشهد الشعب الإيراني خلال الأيام الأربعين الأخيرة مساعي الأمريكان لتنفيذ “الخطة ب” إلا أن وعي الشعب الإيراني وتوجيهات سماحة قائد الثورة الإسلامية جعلا مساعي أمريكا هذه فاشلة.

قد يعجبك ايضا