Herelllllan
herelllllan2

عمران.. اختتام المخيم الطبي المجاني بمديرية حبور ظليمة

يمانيون/ عمران

اختتم في المستشفى الريفي بمديرية حبور ظليمة في محافظة عمران اليوم، المخيم الطبي المجاني في تخصصات النساء والولادة والأطفال.

استهدف المخيم الذي نظمته على مدى أربعة أيام هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بأمانة العاصمة، تقديم الخدمات الطبية والتشخيصية والأدوية للمرضى مجاناً.

وأوضح رئيس الهيئة الدكتور محمد جحاف أن ألف و800 حالة استفادت من خدمات المخيم في تخصصات الباطنية النساء والولادة والأطفال والفحوصات الطبية وصرف الأدوية مجانا..

وأكد استعداد الهيئة لاستقبال الحالات المرضية التي تحتاج للتدخل الجراحي وإجراء العمليات مجاناً في العاصمة صنعاء.

وأشار الدكتور جحاف إلى أن تنفيذ المخيم المجاني بمشاركة كادر طبي من ذوى الكفاءات جاء في إطار توجيهات وزير الصحة العامة والسكان بتنفيذ المخيم للتخفيف من معاناة المواطنين عقب زيارته للمديرية الأسبوع الماضي.

ولفت إلى استفادة الكادر الطبي والصحي بمستشفى حبور ظليمة من خبرات الفريق الطبي التابع للهيئة حيث قام بتدريبهم على تشغيل الحضانات ومعايرتها، مؤكداً أن الهيئة أرسلت في وقت سابق جهاز CBC، ونفذت صيانة جهاز الكيمياء وأعادت تشغيله بمستشفى حبور.

بدوره أكد مدير المستشفى الريفي بالمديرية الدكتور يحيى عامر، أن المخيم الطبي المجاني ساهم بفعالية في التخفيف من معاناة المواطنين عبر تقديم خدمات الرعاية الطبية في ظل الظروف الصعبة جراء العدوان والحصار.

وأوضح أن المخيم شهد اقبالاً كبيراً من المواطنين بالمديرية وأربع مديريات مجاورة، داعياً الهيئات والمستشفيات في المحافظات إلى أن تحذو حذو هيئة الجمهوري في اقامة مثل هذا المخيم لأهميتها في تخفيف معاناة المواطنين الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العلاجات والمعاينة والجراحة أو الانتقال إلى مراكز المحافظات.

قد يعجبك ايضا