Herelllllan
herelllllan2

لقاء في حجة للحد من استنزاف الثروة الحيوانية

يمانيون../
عُقد بحجة، اليوم، اللقاء الأول للجنة الإشرافية للحملة الوطنية للحد من استنزاف الثروة الحيوانية، نظمه فرع مؤسسة المسالخ وأسواق اللحوم واللجنة الزراعية والسمكية العليا، بالشراكة مع فروع الجهات ذات العلاقة.

وناقش اللقاء، برئاسة وكيل المحافظة نائب رئيس اللجنة الإشرافية للحملة ، إبراهيم عامر، الإجراءات التنفيذية لمخرجات الندوة الوطنية الأولى الخاصة بحماية الثروة الحيوانية ومكافحة ظاهرة ذبح إناث المواشي.

كما أكد اللقاء أهمية تقييم ما حققته اللجان على مستوى المديريات خلال الأسابيع الأولى من الحملة.

وشدد اللقاء، الذي ضم الوكيل محمد القاضي، على ضرورة التوسع في الإجراءات التنفيذية لمخرجات الندوة الوطنية لضمان استمرارية الأعمال الرقابية، من خلال النزول الميداني لمكافحة ذبح إناث المواشي وصغارها والحد من استنزافها.

وخلال اللقاء الذي حضره مدير عام المسالخ وأسواق اللحوم بوزارة الإدارة المحلية- نائب رئيس الحملة الوطنية عبده الصباحي ومديرو فرع المؤسسة بالمحافظة عصام الهاتف ومكتب الزراعة يحيى القدمي والشؤون المالية بالمؤسسة العامة للمسالخ عادل الشرجبي والشئون البيطرية بالمؤسسة – منسق الحملة الوطنية الدكتور محمد الحكيم..أكد الوكيل عامر أهمية عمل اللجان الميدانية، في الحفاظ على الثروة الحيوانية، من خلال المسح والتقييم وتوعية أفراد المجتمع.

وشدد على أهمية تضافر الجهود خلال الفترة المقبلة بين كافة الفرق، والاستفادة من الخبرات العلمية والعملية في تطوير آلية العمل وتقييم الأداء.

فيما أكد نائب رئيس الحملة الوطنية الصباحي أهمية تنفيذ برنامج الحملة للتقييم والإرتقاء بالأداء البيطري، ومعرفة أوجه القصور، مشيرا إلى أهمية عقد اللقاءات والاجتماعات بالكوادر البيطرية العاملة، والنزول المفاجئ للمسالخ ومحلات الجزارة.

ولفت إلى أهداف الحملة، في التوعية المجتمعية وتطبيق الإجراءات القانونية لتعزيز الحماية والحد من استنزاف الثروة الحيوانية من أجل الوصول إلى الاكتفاء الذاتي وخفض فاتورة الاستيراد.

ونوه بأهمية النزول الميداني لتفعيل الرقابة والمتابعة اليومية وتطبيق العقوبات الرادعة بحق المخالفين، والجلوس مع اللجان لمناقشة ما تم إنجازه واجراء التقييم.

بدوره أشار مدير فرع المؤسسة بالمحافظة إلى توفر كافة الإمكانيات لاستمرار الحملة على مستوى مركز المحافظة ومراكز وأسواق المديريات، داعياً المواطنين للتعاون مع فرق الحملة والإبلاغ عن أي مخالفة.

حضر اللقاء نائب مدير فرع المؤسسة للشئون المالية والادارية عبدالله الطيب ومديرو الإدارة البيطري بفرع المؤسسة الدكتور محمد العميسي والمتابعة هاني جعوان.

قد يعجبك ايضا